مدرب المغرب يثير الجدل وسط الجماهير الجزائرية - منتدى معلمي الاردن

بالرغم من مغادرته الجزائر قبل أكثر من 5 سنوات، يحتفظ المدير الفني البوسني وحيد خاليلوزيتش باحترام وحبّ الجماهير الجزائرية بعدما حقق نجاحاً باهراً مع منتخب ..

مدرب,المغرب,يثير,الجدل,وسط,الجماهير,الجزائرية,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
مدرب المغرب يثير الجدل وسط الجماهير الجزائرية



مدرب المغرب يثير الجدل وسط الجماهير الجزائرية

بالرغم من مغادرته الجزائر قبل أكثر من 5 سنوات، يحتفظ المدير الفني البوسني وحيد خاليلوزيتش باحترام وحبّ الجماهير ا ..



30-11-2019 02:32 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 

بالرغم من مغادرته الجزائر قبل أكثر من 5 سنوات، يحتفظ المدير الفني البوسني وحيد خاليلوزيتش باحترام وحبّ الجماهير الجزائرية بعدما حقق نجاحاً باهراً مع منتخب "المحاربين" في بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، إذ بلغ الدور الثاني من المسابقة العالمية في إنجاز غير مسبوق في تاريخ المنتخب الجزائري.

لكن المدرب وحيد خاليلوزيتش الذي يشرف حالياً على تدريب المنتخب المغربي، أثار جدلاً واسعاً وسط الجماهير الجزائرية وبشكل خاص أحد أندية دوري الدرجة الأولى للمحترفين.

ونزل المدرب البوسني ضيفاً على برنامج تلفزيوني تحدث فيه عن بداية مشواره مع منتخب "أسود الأطلس" وكذلك واقع الكرة الأفريقية والمغربية، كما استغل الفرصة كعادته للحديث عن تجربته مع منتخب الجزائر، لكنه أدلى بتصريح مثير للجدل عندما وصف فريق شباب بلوزداد الجزائري الذي تخرّج منه هداف منتخب الجزائر الحالي اسلام سليماني بـ "الفريق الصغير".

وقارن خاليلوزيتش بين بطولات الدوري في القارة السمراء وبشكلٍ خاص في منطقة شمال أفريقيا: "الدوري المغربي يعتبر الأقوى على المستوى الأفريقي برفقة الدوري المصري"، قبل أن يتحدث عن صعوبة إيجاد العصافير النادرة في الدوريات المحلية قصد تدعيم المنتخب الأول، إذ استشهد بالدوري الجزائري قائلاً: "التنقيب في المواهب في الدوري الجزائري في رأيي أصعب من القيام بذلك في المغرب. في الجزائر كانت الأمور صعبة جدا، لكنني تمكنت من اكتشاف سليماني في فريق صغير في العاصمة".

وأثار هذا التصريح غضب جماهير فريق شباب بلوزداد التي استغربت الدوافع التي جعلت المدرب البوسني يقول مثل هذا الكلام عن فريقهم، بينما تحوّلت هذه التصريحات إلى مصدر سخرية لدى جماهير أندية الدوري الأخرى وخاصة لدى مشجعي فريق مولودية الجزائر وذلك قبل ساعات فقط من صدام المولودية والشباب في الدوري مساء السبت، حيث يحتل الشباب الصدارة برصيد 24 نقطة مقابل 23 للمولودية.



وتأسس فريق شباب بلوزداد عام 1962 بالتزامن مع استقلال الجزائر، وكان يدعى وقتها شباب بلكور (نسبة لمعقل النادي بحيّ بلكور الشعبي وسط العاصمة الجزائرية)، قبل أن يغيّر الفريق اسمه ويحمل لقب محمد بلوزداد أحد رموز الثورة التحريرية.

ونال فريق الشباب خلال مسيرته الكثير من الألقاب المحلية على غرار بطولة الدوري التي حصل عليها 6 مرات، وبطولة الكأس المحلية 8 مرات، وكأس السوبر المحلية وكأس رابطة الدوري مرة واحدة، بالإضافة لإحرازه لقب بطولة المغرب العربي للأندية-الأبطال 3 مرات.

مدرب المغرب يثير الجدل وسط الجماهير الجزائرية



















الكلمات الدلالية
مدرب ، المغرب ، يثير ، الجدل ، وسط ، الجماهير ، الجزائرية ،








شارك

الساعة الآن 11:39 صباحا