أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





بيع حذاء يعتقد أنه لنابليون بونابرت في مزاد علني

بيع حذاء يعتقد أنه لنابليون بونابرت في مزاد علني

طرحت دار quot;دروquot; للمزادات، أمس الجمعة، حذاء برقبة يعتقد أنه حذاء نابليون بونابرت، للبيع بمبلغ قد يصل إلى 80 ألف يو ..

بيع,حذاء,يعتقد,أنه,لنابليون,بونابرت,مزاد,علني,keyword



30-11-2019 02:32 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  
طرحت دار "درو" للمزادات، أمس الجمعة، حذاء برقبة يعتقد أنه حذاء نابليون بونابرت، للبيع بمبلغ قد يصل إلى 80 ألف يورو (88176 دولارًا).

وتعتقد دار المزادات أنّ نابليون امتلك حذاء ركوب الخيل الجلدي، خلال منفاه الأخير في جزيرة سانت هيلينا في المحيط الأطلسي، بعد هزيمته في معركة واترلو.

وقال ألكسندر جيكيلو المسؤول عن مزاد بيع الحذاء: "من الصعب فصل هذا الحذاء عن صورة نابليون في أذهاننا"، وأضاف: "إنه جزء من أيقونة، أيقونة عالمية اليوم، بيع مثل هذه القطع غير مألوف، نحن نعلم جيدًا صورة نابليون في أنحاء العالم: (قبعة، حذاء برقبة، وربما سترة طويلة)".




وقالت الدار إنّ المارشال برتران آخر من رافق نابليون، حصل على الحذاء، بعد وفاة الإمبراطور الفرنسي في عام 1821، قبل أن ينتقل للنحات كارلو ماروكيتي، لاستخدامه في نحت تمثال يصور نابليون على صهوة جواد، لوضعه في مقبرته.

ومنح ابن ماروكيتي الحذاء للسيناتور الفرنسي بول لو رو، في مطلع القرن الـ 20، ومنذ ذلك الحين ظل مملوكاً لأسرته، وفقاً لدار المزادات.


(رويترز)


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
بيع ، حذاء ، يعتقد ، أنه ، لنابليون ، بونابرت ، مزاد ، علني ،








الساعة الآن 02:35 PM