وفاة برلماني مصري خلال حفل زفاف ابنته - منتدى معلمي الاردن

توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، عضو مجلس النواب المصري عن محافظة الجيزة، محمد بدوي دسوقي (66 عاماً)، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة في أثناء حفل ..

وفاة,برلماني,مصري,خلال,حفل,زفاف,ابنته,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
وفاة برلماني مصري خلال حفل زفاف ابنته



وفاة برلماني مصري خلال حفل زفاف ابنته

توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، عضو مجلس النواب المصري عن محافظة الجيزة، محمد بدوي دسوقي (66 عاماً)، إثر ت ..



30-11-2019 02:32 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، عضو مجلس النواب المصري عن محافظة الجيزة، محمد بدوي دسوقي (66 عاماً)، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة في أثناء حفل زفاف ابنته بفندق "ريتز كارلتون" المطل على ميدان التحرير بالقاهرة، وذلك بحضور عدد كبير من أعضاء البرلمان، وفي مقدمتهم وكيلاه السيد الشريف، وسليمان وهدان.

ولفظ دسوقي أنفاسه الأخيرة قبل وصول سيارة الإسعاف إلى الفندق، التي نقلته إلى أحد مستشفيات ضاحية الزمالك، حيث تبينت وفاته. والنائب الراحل أحد أبرز رجال الأعمال في محافظة الجيزة، وشغل عضوية لجنة النقل والمواصلات في البرلمان على مدار أربع سنوات.

ووفقاً لبلاغات رسمية تلقاها مكتب النائب العام، فإن دسوقي متهم بالاستيلاء على بعض قطع الأراضي بالجيزة بالقوة الجبرية. وسبق أن رفض مجلس النواب طلب النائب العام برفع الحصانة عنه، لفتح التحقيق معه في اتهامه بالاستيلاء على أرض مملوكة لورثة محمد بيومي سليمان، مستغلاً نفوذه البرلماني، بالرغم من صدور قرارات تمكين وأحكام قضائية بحق الورثة في الأرض.

ودسوقي هو حالة الوفاة العاشرة تحت قبة البرلمان خلال أقل من أربع سنوات، إذ سبقه كل من عضو ائتلاف الأغلبية محمود الخشن، والنائب عن محافظة شمال سيناء حسام رفاعي، وعضو المجلس عن دائرة زفتى بالغربية رفعت داغر، والنائب عن دائرة طامية بالفيوم اللواء أحمد عبد التواب، وعضو البرلمان عن دائرة جرجا بسوهاج هرقل وفقي.

كذلك توفيت النائبة عن دائرة شبين الكوم بالمنوفية أميرة رفعت، إثر انقلاب سيارتها على طريق الطور خلال توجهها إلى مدينة شرم الشيخ، والنائب عن دائرة حدائق القبة في القاهرة سيد فراج، بعد صراع مع مرض السرطان، والنائب عن محافظة الفيوم محمد الخولي، ورئيس ائتلاف الأغلبية السابق اللواء سامح سيف اليزل، نتيجة إصابته بمرض السرطان في الدم.

ونصّ قانون مجلس النواب على أنه "إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي، قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، أجري انتخاب تكميلي، فإذا كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين، وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية مِنْ ذات صفة مَنْ خلا مكانه ليكمل العدد المقرر".

وفاة برلماني مصري خلال حفل زفاف ابنته







الكلمات الدلالية
وفاة ، برلماني ، مصري ، خلال ، حفل ، زفاف ، ابنته ،








شارك

الساعة الآن 10:01 مساء