«باريس للسلام» يشدد على مواصلة مكافحة الإرهاب باليمن - منتدى معلمي الاردن

نظم منتدى باريس للسلام والتنمية، أمس، ندوة تحت عنوان «الحرب ضد الارهاب في اليمن».وتأتي الندوة التي تعد الثانية من نوعها في إطار سلسلة الندوات ا ..

«باريس,للسلام»,يشدد,مواصلة,مكافحة,الإرهاب,باليمن,keyword







«باريس للسلام» يشدد على مواصلة مكافحة الإرهاب باليمن

نظم منتدى باريس للسلام والتنمية، أمس، ندوة تحت عنوان laquo;الحرب ضد الارهاب في اليمنraquo;.وتأتي الندوة التي تعد الثانية ..

«باريس,للسلام»,يشدد,مواصلة,مكافحة,الإرهاب,باليمن,keyword



30-11-2019 01:10 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
نظم منتدى باريس للسلام والتنمية، أمس، ندوة تحت عنوان «الحرب ضد الارهاب في اليمن».وتأتي الندوة التي تعد الثانية من نوعها في إطار سلسلة الندوات التي ينظمها المنتدى في هذا الشأن كان آخرها ندوة استضافتها العاصمة الفرنسية باريس أيضا في 28 أكتوبر 2017 وذلك في وقت تشهد فيه الساحة اليمنية حرباً بلا هوادة ضد الأعمال الإرهابية والجماعات المتطرفة والانقلابية التي تزرع الرعب في نفوس سكانه فيما لم يسلم من إرهابها عدد من الدول العربية.وأكد المشاركون في الندوة أن الحرب على الإرهاب غير مرتبطة بنطاق جغرافي بل هي مسألة تعني كامل المجتمع الدولي ما دام هناك تهديد للمواطنين وممتلكاتهم. وأوضح المشاركون أن أول خطوة للقضاء على الإرهاب تجفيف منابعه الفكرية وبيئته الاجتماعية وتدمير شبكاته الاتصالية والتواصلية بعمل مكثف على المستوى التربوي والإعلامي والثقافي والإرشاد الديني بما يحد من انتشار النزعة التطرفية ويجنب الشباب الانسياق وراء هذا الوهم المدمر.ونوه المشاركون بتراجع التنظيمات الإرهابية في عدد من البلدان العربية وتفكيك العديد منها غير أنهم حذروا من محاولة اعادة تجمعها في مناطق أخرى من العالم العربي وعلى وجه الخصوص اليمن في ظل الانقلاب الحوثي الارهابي، مؤكدين أن هذا الأمر يقتضي اعتماد إجراءات واتخاذ تدابير أمنية احترازية واستباقية للإنذار المبكر والتبادل المكثف للمعلومات ومنع اختراق الحدود إلى جانب مواصلة العمل على إزالة كل العوامل التي يتغذى منها الإرهاب والبيئة الحاضنة له وتجفيف كل منابع تمويله ودعمه.وحث المشاركون في الندوة العلماء ومراكز البحث الأكاديمي على العمل على تجديد الخطاب الديني وكشف زيف أطروحات المتطرفين ومغالطاتهم. وأكدت الندوة في ختامها ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب والتطرف الطائفي لإخراج اليمن إلى بر الأمان ما يستوجب اتخاذ جملة من التدابير على المستويين الدولي والوطني، موضحة أنه على المستوى الدولي يترتب تسريع تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بردع وتقويض نشاطات الميليشيات الانقلابية. وعلى المستوى الوطني لابد من العمل على تطبيق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل ومواصلة تعزيز دولة الحق والقانون بغية مساندة المسار الديمقراطي. (وام)
«باريس للسلام» يشدد على مواصلة مكافحة الإرهاب باليمن





الكلمات الدلالية
«باريس ، للسلام» ، يشدد ، مواصلة ، مكافحة ، الإرهاب ، باليمن ،








شارك

الساعة الآن 08:44 صباحا