واشنطن: ندعم الرياض في التصدي لتهديدات الحوثي - منتدى معلمي الاردن

صنعاء: «الخليج»، وكالات ووجه العدوان الصاروخي الحوثي على السعودية بإدانات دولية واسعة، ومطالبات لإيران بالكف عن دورها المخرب في اليمن. وأدانت ..

واشنطن,ندعم,الرياض,التصدي,لتهديدات,الحوثي,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى المواضيع العامة
واشنطن: ندعم الرياض في التصدي لتهديدات الحوثي



واشنطن: ندعم الرياض في التصدي لتهديدات الحوثي

صنعاء: laquo;الخليجraquo;، وكالات ووجه العدوان الصاروخي الحوثي على السعودية بإدانات دولية واسعة، ومطالبات لإيران بالكف ..



30-11-2019 01:10 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
صنعاء: «الخليج»، وكالات

ووجه العدوان الصاروخي الحوثي على السعودية بإدانات دولية واسعة، ومطالبات لإيران بالكف عن دورها المخرب في اليمن. وأدانت الولايات المتحدة بشدة الهجمات الصاروخية الحوثية الخطيرة التي استهدفت عدداً من المدن السعودية الليلة قبل الماضية، بينما طالبت بريطانيا النظام الإيراني بالكف عن تسليح الحوثيين، واعتبرت فرنسا العدوان انتهاكاً للسلام والأمن في المنطقة. كما أدان أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بشدة إطلاق الصواريخ.وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت في بيان صحفي أمس: «نقدم تعازينا لأسرة الفقيد. ونحن ندعم حق شركائنا السعوديين في الدفاع عن حدودهم ضد هذه التهديدات»، وأضافت: «نواصل دعوة جميع الأطراف بما في ذلك الحوثيين، للعودة إلى المفاوضات السياسية والتحرك نحو إنهاء الحرب في اليمن».من جهتها دعت بريطانيا إيران إلى «الكف عن إرسال أسلحة» إلى ميليشيات الحوثي في اليمن، واستخدام نفوذها بدلاً من ذلك في سبيل إنهاء النزاع الدائر في هذا البلد. وقال وزيرا الخارجية والتنمية الدولية البريطانيان، بوريس جونسون، وبيني موردونت، في بيان مشترك، بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على بدء التحالف العربي، بقيادة السعودية، تدخله العسكري ضد الانقلابيين، إنه «إذا كانت إيران صادقة في التزامها بدعم الحل السياسي في اليمن كما صرحت بذلك علناً فعليها التوقف عن إرسال أسلحة تطيل أمد الصراع وتذكي التوترات الإقليمية، وتشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين». كما أضافا: «نحن ندعم جهود التحالف الذي تقوده السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن، وفق ما أقره مجلس الأمن الدولي».وأدانت باكستان بشدة الهجوم الصاروخي. وأكد الدكتور محمد فيصل المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية أمس، إدانة باكستان ورفضها التام لهذه الهجمات الصاروخية.وأدانت فرنسا، أمس، بشدة إطلاق ميليشيات الحوثي الانقلابية صواريخ باليستية تجاه السعودية الليلة الماضية. وقال وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جون إيف لو دريان، في بيان له أمس: «إن هذا العدوان يمثّل انتهاكاً جديداً لأمن المملكة وللسلام والاستقرار في المنطقة».وأدانت وزارة الخارجية الألمانية استهداف العاصمة الرياض ومدناً أخرى جنوبي المملكة بصواريخ باليستية من قبل الميليشيات الحوثية.كما استنكر وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو بشدة إطلاق ميليشيات الحوثي صواريخ ضد السعودية.

واشنطن: ندعم الرياض في التصدي لتهديدات الحوثي





الكلمات الدلالية
واشنطن ، ندعم ، الرياض ، التصدي ، لتهديدات ، الحوثي ،








شارك

الساعة الآن 08:57 صباحا