أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .



مقارنة بين اسطوانة الغاز الحديدية و اسطوانة الغاز البلاستيكية و ايهما الافضل - منتدى معلمي الاردن

مقارنة بين اسطوانة الغاز الحديدية و اسطوانة الغاز البلاستيكية و ايهما الافضل مقارنة بين اسطوانة الغاز الحديدية و اسطوانة الغاز البلاستيكية و ايهما الافضل ..

مقارنة,اسطوانة,الغاز,الحديدية,اسطوانة,الغاز,البلاستيكية,ايهما,الافضل,keyword





مقارنة بين اسطوانة الغاز الحديدية و اسطوانة الغاز البلاستيكية و ايهما الافضل

مقارنة بين اسطوانة الغاز الحديدية و اسطوانة الغاز البلاستيكية و ايهما الافضل مقارنة بين اسطوانة الغاز الحديدية و اسطوانة الغاز الب ..



06-11-2019 01:30 صباحا
surur wishahee
المدير العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 1
المشاركات : 5154
الدولة : الاردن
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
مشاركات مكتبة الميديا: 3
قوة السمعة : 183
موقعي : زيارة موقعي
 Online 

مقارنة بين اسطوانة الغاز الحديدية و اسطوانة الغاز البلاستيكية و ايهما الافضل
مقارنة بين اسطوانة الغاز الحديدية و اسطوانة الغاز البلاستيكية و ايهما الافضل

مقارنة بين اسطوانة الغاز الحديدية و اسطوانة الغاز البلاستيكية و ايهما الافضل مقارنة بين اسطوانة الغاز الحديدية و اسطوانة الغاز البلاستيكية و ايهما الافضل
تمتاز الاسطوانات البلاستيكة بأنها غير قابلة للانفجار مع سجل أمان عالي مقارنة باسطوانات الحديد، كما تتحمل ضغط 50% أكثر من الاسطوانات الحديدية وقدرة الفحص على 150 بار.
كذلك عندما تتعرض للنار لا تنفجر وأنما يكون هنالك رشح للغاز وأخراجه من دون زيادة في الضغط الذي يسبب الانفجار ويميزها عن الحديد التي لا ترشح للغاز وخلال مدة 9 دقائق تكون اسطوانة الحديد قد تنفجر بشكل عنيف جدا
كما تتميز الاسطوانات البلاستكية، انها لا تنفجر عند أطلاق الرصاص عليها بينما الحديد تنفجر، وهي شفافة مع أمكانية مشاهدة مستوى السائل من خلال جسم الاسطوانة وهذا يمكن المستهلك من معرفة كم تبقى من الغاز داخل الاسطوانة، بينما الحديد مغلقة تماما ولا يمكن معرفة مستوى الغاز مما يسبب خسارة للمستهلك في كل مرة أكثر من 2كغم لكل اسطوانة وتعادل دينار ونصف لكل اسطوانة يشتريها.
والاسطوانات البلاستيكية لا تصدأ مقارنة مع اسطوانات الحديد حيث أن الصدأ يعمل على ٳتساخ الأماكن التي توضع بها اسطوانات الحديد وتسبب تأكل في جسم الاسطوانة ويؤدي الى استنزاف عمرها وخروجها من الخدمة ، إضافة إلى أمكانية التخلص منها بسهولة وذلك بٳعادة تدويرها مما يعتبرها صديقا للبيئة ولا تؤثر عليها
وتعتبر الاسطوانات البلاستيكية، أمنة في جميع الظروف الجوية حيث يتم أستعمالها في جميع أنحاء العالم منذ أكثر من 20 سنة وتتحمل درجة حرارة من -40 درجة مئوية الى 65 درجة مئوية في المناطق الٳستوائية والمناطق الباردة، بينما الاسطوانات الحديدية تتأثر بالظروف المناخية مما يزيد الصدأ والتأكل للحديد بشكل سريع جدا مما يسبب خروجها من الخدمة أسرع من الاسطوانات البلاستيكية .
تعريف بهويتها وذلك بعد حفرها على جسم الاسطوانة: أسم المنتج ، الرقم التسلسلي ، سنة التصنيع والشهر ، اختبار الضغط ، الوزن الفارغ ، السعة المائية،مرجع قياسي ، الحد الأدنى لدرجة حرارة التشغيل ، QR وهذا يساعد في عملية تتبعها وألية صيانتها وعدد مرات التعبئة وعدد مرات التدوير مما يجهلها اكثر مراقبة واكثر دقة .
وتحتاج إلى مصاريف تشغيلية مخفضة مقارنة مع الاسطوانات الحديدية التي تحتاجمقارنة بين اسطوانة الغاز الحديدية و اسطوانة الغاز البلاستيكية و ايهما الافضل صيانة تجميلية ، إعادة الطلاء ، ٳعادة طباعة العلامة التجارية) حيث أن معدل الخردة من الاسطوانات الحديدية يصل الى 70% اكثر من نظيرتها الاسطوانات المركبة، إضافة إلى المنظر الحضاري الجميل بألوانها الجميلة المتنوعة مقارنتا مع مثيلتها من الاسطوانات الحديدية.
هي عبارة عن قالب بجسم كامل بدون لحام أو اية أضافات، علما بأن اسطوانة الحديد ملحومة في كثير من أجزائها، تحافظ على البيئة حيث تعتبر جميع أجزاء الاسطوانة البلاستيكية المركبة مواد قابلة للتدوير.
أنواع الصمامات لهذه الاسطوانة: الصمام الذي سيتم العمل به على الاسطوانات البلاستيكية المركبة هو عبارة عن صمام سهل التركيب وذلك كبس وضغط فقط ولا حاجة الى عدة كما هو معمول به في الاسطوانات الحديدية، حيث أن الصمام الكبس يركب ويفك خلال ثواني معدودة من قبل ربة المنزل ولا حاجة الى أن يتدخل رب الاسرة لفك الاسطوانة وأستبدالها بأخرى، ويعرف هذا الصمام بأسم جامبو للغاز البترولي المسال مع صمام التنفيس ، وهذه ميزة أخرى للاسطوانات المركبة أنها تحتوي على صمام تنفس لحمايتها من الانفجار (أو أرتفاع ضغط السائل داخل الاسطوانة).
كما تتمتاز بعدم وجود أسنان (برغي) على الصمام المستعمل على الاسطوانات البلاستكية المركبة بينما نجد أن الاسطوانات الحديد التي يتم تداولها تركب بواسطة سن وصابونه لشبك الصمام مع المنظم، ويتوفر أيضا للاسطوانات المركبة منظم
اوتماتيكي (LPG) وهي تكنولوجيا متقدمة وأكثر أمنا في جميع أنحاء العالم ومعتمد من قبل هيئات عالمية لعددة دول مثل قطر، الامارات، الكويت، السعودية والعراق ودول أوروبيا أخرى، وأن ميزت هذه المنظمات حيث لا يمكن فصل المنظم عن الاسطوانة من غير قصد ولا تسمح هذه المنظمات بخروج الغاز ٳلا عندما يتم توصيله بالاسطوانة بطريقة صحيحة وأيضا يمنع المنظم تدفق الغاز في حالة تسربه من التوصيلات أو في حالة أرتفاع ضغط الغاز .
ويتم صناعتها بخلط مجموعة من مواد مختلفة تخلط مع بعضها البعض لينتج عن ذلك مادة قوية وذات خصائص عالية وقوية مقارنة باسطوانات الحديد واما الوزن: هي سهلة الحمل والنقل والٳستعمال من قبل المستهلك حيث أن وزن اسطوانة البلاستك 5.3كغم بينما الحديد 17.5كغم .



سجل اعجابك بصفحة منتدى معلمي الاردن على الفيس بوك ليصلك كل جديد
 
  مقارنة بين اسطوانة الغاز الحديدية و اسطوانة الغاز البلاستيكية و ايهما الافضل 2.jpg   تحميل jpg مقارنة بين اسطوانة الغاز الحديدية و اسطوانة الغاز البلاستيكية و ايهما الافضل 2.jpg مرات التحميل :(0)
الحجم :(9.613) KB
  مقارنة بين اسطوانة الغاز الحديدية و اسطوانة الغاز البلاستيكية و ايهما الافضل.jpg   تحميل jpg مقارنة بين اسطوانة الغاز الحديدية و اسطوانة الغاز البلاستيكية و ايهما الافضل.jpg مرات التحميل :(0)
الحجم :(12.392) KB
 






الكلمات الدلالية
مقارنة ، اسطوانة ، الغاز ، الحديدية ، اسطوانة ، الغاز ، البلاستيكية ، ايهما ، الافضل ،


 







سجل اعجابك بصفحة منتدى معلمي الاردن على الفيس بوك ليصلك كل جديد

شارك


الساعة الآن 10:20 صباحا