أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


اهم الانجازات المزعومه لنقابة المعلمين الاردنين بمجلسها الاخير للعام 2018 - منتدى معلمي الاردن

اهم الانجازات المزعومه لنقابة المعلمين الاردنين بمجلسها الاخير للعام 2018 الإنجازات الموهومة للمجلس الحالي 1- نعم المجلس الثالث فاشل بامتياز لأنه وخلال الد ..

الانجازات,المزعومه,لنقابة,المعلمين,الاردنين,بمجلسها,الاخير,للعام,2018,keyword


الرئيسية
قسم التعليم في المدارس والجامعات الأردنية
اخبار نقابة المعلمين الاردنية
اهم الانجازات المزعومه لنقابة المعلمين الاردنين بمجلسها الاخير للعام 2018





subject icon اهم الانجازات المزعومه لنقابة المعلمين الاردنين بمجلسها الاخير للعام 2018
09-02-2019 03:41 صباحا
محمود احمد
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 16-03-2018
رقم العضوية : 76
المشاركات : 6
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 

اهم الانجازات المزعومه لنقابة المعلمين الاردنين بمجلسها الاخير للعام 2018
الإنجازات الموهومة للمجلس الحالي
1- نعم المجلس الثالث فاشل بامتياز لأنه وخلال الدورة الثانية وبعد إضراب المعلمين عام 2014م تم تعديل المادة(102/ب) والتي بموجبها تم إعادة جزء من حق مدير المدرسة في ترصيد الإجازة بدل أيام الدوام في العطلة الصيفية وتم وضع مخصصات المدير من 10 دنانير بدل كل يوم دوام في العطلة الصيفية.
ولكن للأمانة أنتم ( فقط ) بنيتم على هذا الإنجاز بزيادة المخصصات من 10 إلى 20 دينار .
2- نعم المجلس الثالث فاشل بامتياز لأن خطة الوزارة (2018 – 2022م ) والتي أجزم أنكم لم تطلعوا على ما فيها هي التي أعادت مسمى (مساعد مدير) بعد أن ألغاها الذنيبات بحجة أنه لا يوجد مسمى (مساعد مدير) في النظام الإداري للوزارة.
ولكن قل لي ماذا استفاد هؤلاء المعلمين و المعلمات مادياً من ذلك؟ .
3- نعم المجلس الثالث فاشل بامتياز عندما ربط دوام السكرتير بدوام مدير المدرسة في العطلة الصيفية دون بدل مادي أسوة بمدير المدرسة، علماً أن معظم الكتبة والسكرتاريا في المدارس معلمون مكلفون.
4- نعم المجلس الثالث فاشل بامتياز لأنه أعاد علاوة أمناء المكتبات لــ ( 120 ) زميل والتي حرموا منها عام 2015 ولكنه لم يعد لهم ما اقتطع عليهم من علاوة ما بين ( 1/1/2015م – وحتى صدور القرار في 6/3/2018م ) .
وما هو موقف المجلس من مئات الزملاء الذين أجبرتهم الوزارة على التنازل عن علاوة التعليم مقابل تحويلهم لعمل إداري؟
5- نعم المجلس الثالث فاشل بامتياز لأنه رفع مكافأة نهاية الخدمة كان بقرار من الهيئة العمومية لصندوق ضمان التربية منذ عام 2014م، وهو منشور في الصحف اليومية .
وهي ليست إنجاز لأي مجلس لأن الزيادة من أموال المعلمين التي يتم اقتطاعها على مدى 30 عام وترد إليه مع زيادة طفيفة والأدهى من ذلك أن ضريبة الدخل ستشملها ليتم اقتطاع 9% منها ، فعن أي إنجاز تتحدثون؟
6- نعم المجلس الثالث فاشل بامتياز لأن إلغاء شرط الدبلوم للحصول على علاوة معلم أول تم في اجتماع لمجلس التخطيط برئاسة عطوفة الدكتور محمد العكور يوم 13/6/2017م ولم يكن ضمن مطالبكم، و أول مرة طالبتم بإلغاء شرط الدبلوم كان بعد الاجتماع أعلاه بأسبوع - أي يوم 20/6/2017م – ويبدو أنكم علمتم بالقرار فركبتم الموجة كعادتكم .
7- نعم المجلس الثالث فاشل بامتياز لأن مزاجية المدير مازالت تتحكم في الإجازة العرضية ، وأن المجلس السابق وضع ( 17 ) عذر للإجازة العرضية وكان عليكم أن تتوسعوا في وضع مسببات الإجازة العرضية حتى لا تقع تحت رحمة ومزاجية المدير . فالإجازة العرضية حق للموظف ابتداء لا يجوز منعه قبل وقوع ما يوجب هذا الحق . 
8- نعم المجلس الثالث فاشل بامتياز لأن مجلس النقابة اكتفى باستثناء للمعلمين بقرار دون تضمينه في نظام الخدمة مما يؤكد أنه كان لعام واحد ، ويعود الفضل في إلغاء المنحنى للنقابات الأخرى التي أخرجت كل الموظفين من المنحنى الطبيعي ، والأدهى من ذلك أن المنحنى الطبيعي طبق بطريقة التفافية بجعل درجة الممتاز من 90 فما فوق مما سيحرم الكثيرين من الممتاز .
9- نعم الجلس الثالث فاشل بامتياز لأنه لم يعرض على الهيئة المركزية أية تشريعات لتعديلها أو إقرارها ، وأن كل التشريعات النقابية من نظام مالي و إداري وتقاعد وغيرها من أنظمة وتعليمات أقرت خلال الدورتين الأولى والثانية واقتصر دور المجلس الثالث على متابعتها في ديوان التشريع والرأي دون أي تعديل وتبديل .
والأدهى من ذلك : أن المجلس الثالث رفع تعديلات الهيئة المركزية الأولى على القانون ولم يستطع حمايتها بل وتواطأ في تعديلها مما أضر بالنقابة فأبقى المادة 5/د التي تحرم النقابة من حقها المهني ، كما أبقى تعريف المعلم كما هو في القانون ، كما غير النظام الانتخابي ليكون غير عادل ولا ممثل للمعلمين ، كما حرم المتقاعدين من حقهم في الترشح والانتخاب أسوة بزملائهم في النقابات الأخرى .
10- نعم المجلس الثالث فاشل والذي باع الأرض النقابية في طبربور بعمان والتي كانت مقررة أن تصبح مقراً لمعهد تدريب إقليمي للمعلمين مما حرم النقابة من إيرادات بالملايين بسبب التدريب والمنح والمشاريع والتي ستكون من نصيب النقابة لو كان لها معهد تدريب قائم؛ وذلك بحجة التخصيص ليشتري شقق كمقرات لفرع عجلون و لفرع العقبة.
11- نعم المجلس الثالث فاشل ؛ فنظام صندوق تقاعد المعلمين والذي لم يخرج للنور بعد من إنجازات المجلس الأول
وأما التعديلات على صندوق التكافل فأخرجته من هدفه وهو التكافل والتعليم مما يهدد استمراريته؛ فالقروض والتمويل من أهداف صندوق التقاعد والاستثمار وليس التكافل والتعليم.
12- المجلس الثالث فاشل بعد ما تسبب رفع درجة التامين الصحي للأولى بخفض الخدمات وزيادة الخصم على المعلم من 10% إلى 20% ، ولم يلغِ ازدواجية الخصم على الزوجين الموظفين وتناسى سوء الخدمات الصحية المقدمة .
نعم المجلس الثالث فاشل بامتياز حين تم إلغاء التحويلات الطبية والإعفاءات في عهده مما تسبب في تكبد المعلم نفقات علاجية باهظة .
13- المجلس الثالث فاشل بامتياز و لأنه لقّن النواب درساً لن ينسوه في ظنكم ثم عدتم تستجدون الزيادة على الوراتب باستحياء فانطبق عليكم المثل اهم الانجازات المزعومه لنقابة المعلمين الاردنين بمجلسها الاخير للعام 2018أشبعتهم شتماً وأودوا بالإبل )
14- المجلس الثالث فاشل بامتياز لأن محمد الذنيبات أرغمه على إلغاء المؤتمر الصحفي للرد على هجوم الذنيبات على النقابة والمعلمين ، بل وصل الأمر بكم للتوسط عنده ولقائه والاعتذار منه والوسطاء ما زالوا على خيانتكم شاهدين ولم تتوقف مهزلة المناهج بسببكم بل أنتم من هاجم المعلمين المدافعين عن المناهج 
15- نعم المجلس الثالث فاشل لأنه يعتبر أعادة حق للمعلم كتقييم التقارير السنوية إنجازاً .
أين إنجازاتكم في مجال الخدمات ؟ ، فلم نرى اتفاقية واحدة في دورتكم ، بل هي اتفاقيات سابقة في عهد المجالس السابقة
أين إنجازاتكم في مجال العضوية؟ ، فحرمان الدبلوم والإداريين غير المسددين – وهم بالآلاف – شاهداً على جريمتكم 
الأسئلة كثيرة ، والمعلم يملك الإجابة عليها .
لماذا تراجعت عضوية صندوق التكافل من 870 إلى 188؟ ، 
واليوم تسوقون الدبلوم الذي يدفع فيه المعلم آلاف الدنانير من جيبه على أنه إنجاز
ومجرد وجود ورقة عليها رخصة لمركز تدريب أنه إنجاز وهو لم يدرب معلماً واحداً وله 6 مديرين .
قائمة الإنجازات والفشل تطول


hil hghk[h.hj hgl.u,li gkrhfm hglugldk hghv]kdk fl[gsih hghodv gguhl 2018





الكلمات الدلالية
الانجازات ، المزعومه ، لنقابة ، المعلمين ، الاردنين ، بمجلسها ، الاخير ، للعام ، 2018 ،








سجل اعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل جديد

شارك


الساعة الآن 09:59 صباحا