أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


زجاجة مياه السبب وراء مرض احمد مكي بهذا الفيروس! - منتدى معلمي الاردن

الشرب من زجاجة مياه بالخطأ هي السبب وراء مرض احمد مكي بفيروس (EBV) أو ابشتاين بار ! حيث تحدث مكي عن كيفية إصابته بمرض نادر أثر على صحة الكبد والطحال لديه، ..

زجاجة,مياه,السبب,وراء,احمد,بهذا,الفيروس,keyword







subject icon زجاجة مياه السبب وراء مرض احمد مكي بهذا الفيروس!
12-12-2018 04:12 مساء
بيسان القدومي
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 647
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
قوة السمعة : 10
 offline 

زجاجة مياه السبب وراء مرض احمد مكي بهذا الفيروس!الشرب من زجاجة مياه بالخطأ هي السبب وراء مرض احمد مكي بفيروس (EBV) أو ابشتاين بار!


 

حيث تحدث مكي عن كيفية إصابته بمرض نادر أثر على صحة الكبد والطحال لديه، بسبب شربيه بالخطأ من زجاجة مياه لا تخصه! الأمر الذي سبب لديه الإصابة بمرض نادر يعرف بابشتاين بار.


 

فيروس يوجد في اللعاب، لذلك يمكن أن ينتقل من خلال تقبيل الشخص أو الشرب من نفس الزجاجة (كما في حالة مرض احمد مكي )، أو استخدامه بعض أدواته الخاصه كفرشاة الأسنان!


 

الغريب في المرض هو أن لا يجب أن يكون الشخص مريضا لتمرير الفيروس لشخص آخر، كما يمكن للفيروس أن يبقى في الجسد وينشط مرة أخرى بعد أشهر أو سنوات.


 

من أهم أعراض الفيروس التي تتشابه مع البرد والانفلونزا، التعب، والإعياء ووجودى الحمى، مع الطفح الجلدي، والتهاب الحلق، وتورم الغدد في الرقبة، وعدم وجود شهية، وضعف وتقرح العضلات.


 

أما العلاج فالفيروس هنا لا يمكن علاجه بالمضادات الحيوية، ولكن من المفترض أن يتخلص الجسم منه من تلقاء نفسه دون علاج في أسابيع قليلة.


 

The post زجاجة مياه السبب وراء مرض احمد مكي بهذا الفيروس! appeared first on كل يوم معلومة طبية.




.[h[m ldhi hgsff ,vhx lvq hpl] l;d fi`h hgtdv,s!



تم تحرير الموضوع بواسطة :surur wishahee
بتاريخ:12-12-2018 08:34 مساء





الكلمات الدلالية
زجاجة ، مياه ، السبب ، وراء ، احمد ، بهذا ، الفيروس ،








سجل اعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل جديد



الساعة الآن 05:06 صباحا