أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





علاج امساك الرضع بزيت الزيتون .. علاج طبيعي لراحة طفلك

علاج امساك الرضع بزيت الزيتون .. علاج طبيعي لراحة طفلك

يعاني الأطفال من نوبات الإمساك في بعض الأحيان، حيث لا يزال الجهاز الهضمي للرضيع في مرحلة النضج ولذلك فهو شديد الحساسية ت ..

علاج,امساك,الرضع,بزيت,الزيتون,علاج,طبيعي,لراحة,طفلك,keyword



06-11-2018 10:49 صباحاً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

Article-51يعاني الأطفال من نوبات الإمساك في بعض الأحيان، حيث لا يزال الجهاز الهضمي للرضيع في مرحلة النضج ولذلك فهو شديد الحساسية تجاه أي تغيير في النظام الغذائي، وهناك عدة طرق للمساعدة في تخفيف الإمساك في الرضع، تابع المقال التالي لمعرفة كيفية علاج امساك الرضع بزيت الزيتون .

ما هي أسباب الإمساك عند الرضع؟

غالباً ما يكون اللبن الصناعي هو سبب الإمساك لدى الأطفال الرضع الذين لم يبدأوا في تناول الأطعمة الصلبة بعد، وذلك لأن الحليب الصناعي أكثر صعوبة في الهضم من حليب الثدي، فإنه يمكن أن يبقى في القناة الهضمية لطفلك لفترات أطول من الوقت، مما يؤدي إلى الإمساك.

إذا كان طفلك الرضيع يعاني من إمساك مزمن، فتحدثي إلى طبيب الأطفال حول تبديل العلامة التجارية الخاصة بالحليب الصناعي.

بمجرد أن يستهلك طفلك المواد الصلبة، قد تجدي أيضًا أن بعض الأطعمة تسبب له الإمساك، ومن المهم أن  إدخال أطعمة جديدة كل على حده بحيث يمكنك تحديد أيها قد يسبب المشكلة.





اقرئي أيضا: زيت الزيتون .. استخدامات خاطئة له تضيع فوائده

علاج امساك الرضع بزيت الزيتون

يمكن لاستهلاك زيت الزيتون يكون لها تأثير ملين على البالغين والأطفال، إذا كان طفلك يتناول الأطعمة الصلبة، فإن طهي طعامه بزيت الزيتون أو إضافته للحساء يمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك.

ولكن، يجب استشارة طبيب الأطفال قبل استخدام زيت الزيتون كمسهل لطفلك.

علاج امساك الرضع بالتدليك مع زيت الزيتون

يمكن للمساج أن يساعد الطفل الذي يعاني من الإمساك، ففي حين أن هناك العديد من الكريمات والزيوت لاستخدامها في التدليك، فإن زيت الزيتون قد يكون خيار جيد عند تدليك الرضيع.

زيت الزيتون زيت تدليك جيد ومنتج غذائي، لذلك لا داعي للقلق إذا دخل القليل منه في فم طفلك، وللمساعدة على تخفيف الإمساك، قومي بتدفئة الزيت على يديك وافركي بطن طفلك في حركة دائرية في اتجاه عقارب الساعة مع ضغط لطيف.

اقرئي أيضا: الإمساك عند الأطفال الرضع .. أسبابه وكيفية علاجه والوقاية منه


مواضيع متعلقة


علاجات الإمساك الأخرى للرضع

  • اعتمادًا على عمر طفلك، هناك العديد من العلاجات التي يمكن استخدامها لتخفيف الإمساك، ولكن يجب عليك دائمًا استشارة طبيب الأطفال للعثور على الطرق المناسبة لعلاج الامساك لدى طفلك.
  • يقترح الخبراء إعطاء الطفل كمية صغيرة من عصير البرقوق المخفف، أما في الحالات الأكثر صعوبة يُنصح باستخدام تحميلة الجليسيرين المخصصة للرضع للمساعدة في تليين البراز.
  • دفع أرجل الطفل لأعلى ولأسفل برفق في حركة كالدراجة، يمكن أن يساعده أيضًا في تنشيط حركة الأمعاء.




وفي النهاية وبعد معرفتك كيفية علاج امساك الرضع بزيت الزيتون ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post علاج امساك الرضع بزيت الزيتون .. علاج طبيعي لراحة طفلك appeared first on كل يوم معلومة طبية.


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
علاج ، امساك ، الرضع ، بزيت ، الزيتون ، علاج ، طبيعي ، لراحة ، طفلك ،










الساعة الآن 12:02 PM