1. منتدى معلمي الاردن
  2. منتدى معلمي الاردن العام
  3. منتدى المواضيع العامة
  4. الزنجبيل والليمون للتنحيف في اسبوع .. حقيقة أم وهم؟


الزنجبيل والليمون للتنحيف في اسبوع .. حقيقة أم وهم؟

الزنجبيل والليمون للتنحيف في اسبوع .. حقيقة أم وهم؟

يتمتع كل من الزنجبيل والليمون بسمعة طيبة بين المكونات الطبيعية التي تساعد على فقدان الوزن، كما أن لكل منهما فوائد أخرى ل ..

الزنجبيل,والليمون,للتنحيف,اسبوع,حقيقة,وهم,keyword



26-06-2018 12:03 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

الزنجبيل والليمون للتنحيف في اسبوع  حقيقة أم وهميتمتع كل من الزنجبيل والليمون بسمعة طيبة بين المكونات الطبيعية التي تساعد على فقدان الوزن، كما أن لكل منهما فوائد أخرى لصحة الجسم بالكامل، وقد انتشرت على مواقع الإنترنت والمجلات نظرية الزنجبيل والليمون للتنحيف في اسبوع ولاقت تفاعل كبير، فهل حقاً يمكن أن يساعد مزيج الزنجبيل والليمون على فقدان الوزن في أسبوع؟ وما هي فوائد الزنجبيل والليمون للتنحيف؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

الزنجبيل والليمون للتنحيف في اسبوع

رغم وجود العديد من الفوائد التي يقدمها مشروب ماء الزنجبيل والليمون للجسم بالكامل، والتي يمكن أن تحفز فقدان الوزن مع اتباع نظام غذائي صحي وزيادة النشاط البدني، إلا أن هذا المشروب ليس أداة سحرية ستفقدك الكيلوجرامات الزائدة وحدها.

إن تضمين هذا المشروب كجزء من نظام غذائي متوازن قليل السعرات قد يزيد من معدل فقدان الوزن، ولكن لا توجد أدلة أن خطة الزنجبيل والليمون للتنحيف في اسبوع ستخلصك من كل الوزن الزائد خلال هذه الفترة القصيرة.

اقرأ أيضاً: رجيم الليمون والكمون، وما أهمية كل من الليمون والكمون للتخسيس؟


الزنجبيل والليمون للتنحيف في اسبوع  حقيقة أم وهم


فوائد الليمون للتنحيف

إن الأدلة على فوائد الليمون للتنحيف مازالت أولية للغاية، ولكن يمكن أن تساعد مواد البوليفينول الموجودة في الليمون على الحد من زيادة الوزن وتطور الكوليسترول المرتفع، وذلك وفقاً لدراسة تم إجرائها على الحيوانات، ولكن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لدعم أن الليمون له نفس التأثير على الأشخاص.

يمكن أيضاً إضافة الليمون للماء العادي أو الماء الفوار، للحصول على نكهة منعشة مع تقليل السعرات الحرارية بدلاً من المشروبات الغازية، يساعد ذلك على الحد من السعرات الحرارية في النظام الغذائي ككل.


مواضيع متعلقة


 فوائد الزنجبيل للتنحيف

وجدت دراسة أجريت على الحيوانات ونُشرت في المجلة الأوروبية للعلوم الطبية والصيدلانية، أن الفئران التي تغذت على مسحوق الزنجبيل فقدت وزنها، كما أظهرت دراسة بشرية في المجلة الأوروبية للتغذية عام 2015 أن النساء اللواتي تناولن مكملات الزنجبيل لمدة 12 أسبوع خضعن لانخفاض طفيف في مؤشر كتلة الجسم، ولكن نريد مزيداً من الأبحاث على المدى الطويل لمعرفة ما إذا كان الزنجبيل في حد ذاته لديه القدرة على مساعدة الأشخاص على فقدان الوزن.

اقرأ أيضاً: فوائد الليمون للتخسيس، وكيف يساعد الليمون على إنقاص الوزن؟


الزنجبيل والليمون للتنحيف في اسبوع  حقيقة أم وهم


تنبيه هام

يجب الحذر في الكميات التي تتناولها من الزنجبيل يومياً، إن الزنجبيل عادة آمن في الكثير من الحالات، ولكن كميات كبيرة من مكملات الزنجبيل يمكن أن تسبب مخاوف تتعلق بالأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف أو أمراض القلب، كما من الممكن أن يسبب تفاعلات مع بعض الأدوية، لذلك يجب استشارة الطبيب لتحديد الكمية الآمنة التي يمكن تناولها.

اقرأ أيضاً: مشروبات ديتوكس الماء وفوائدها لإنقاص الوزن وأنواعها وطريقة تحضيرها.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على فوائد الزنجبيل والليمون في المساعدة على فقدان الوزن، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post الزنجبيل والليمون للتنحيف في اسبوع .. حقيقة أم وهم؟ appeared first on كل يوم معلومة طبية.


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
الزنجبيل ، والليمون ، للتنحيف ، اسبوع ، حقيقة ، وهم ،

الزنجبيل والليمون للتنحيف في اسبوع .. حقيقة أم وهم؟










الساعة الآن 12:10 PM