أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





تنظيف البشرة الدهنية في المنزل بالعسل والشوفان والطين التجميلي

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل بالعسل والشوفان والطين التجميلي

لعل من أكثر أنواع البشرة شيوعاً هي البشرة الدهنية، والتي تزداد مشاكلها بشكل خاص في فصل الصيف، حيث فمع ارتفاح درجة حرارة ..

تنظيف,البشرة,الدهنية,المنزل,بالعسل,والشوفان,والطين,التجميلي,keyword



18-06-2018 11:53 صباحاً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

تنظيف-البشرة-الدهنيةلعل من أكثر أنواع البشرة شيوعاً هي البشرة الدهنية، والتي تزداد مشاكلها بشكل خاص في فصل الصيف، حيث فمع ارتفاح درجة حرارة الجو والرطوبة وإفراز العرق، تحتاج البشرة الدهنية لعناية خاصة لتجنب حدوث المشاكل والتي أقربها ظهور حب الشباب والبثور، ولعل التنظيف هو أهم إجراءات العناية بالبشرة، فكيف يمكن تنظيف البشرة الدهنية بالطرق المختلفة، هذا ما سنقدمه لكِ في هذا المقال عزيزتي القارئة.

ما هي البشرة الدهنية؟

تنتج البشرة الدهنية من الإفراط في إنتاج الزهم من الغدد الدهنية، تقع هذه الغدد تحت سطح الجلد وتقوم بإفراز الزهم الذي يتكون من الدهون، إن إفراز الزهم شيئاً مهماً للحفاظ على ترطيب البشرة والجلد والشعر بشكل طبيعي، ولكن عند إفرازه بشكل كبير يؤدي لحدوث البشرة الدهنية، مما قد يسبب انسداد المسام وظهور حب الشباب، يمكن أن تؤدي الوراثة أو التغيرات الهرمونية أو الإجهاد إلى زيادة إفراز الزهم.

اقرئي أيضاً: علاج النمش بالليزر، كيفية إجراؤه وآثاره الجانبية ونصائح هامة.





تنظيف البشرة الدهنية بغسلها يومياً

قد لا ينتبه الكثير من الناس لتلك النقطة، ولكن البشرة الدهنية تحتاج إلى غسل الوجه مرتين يومياً، قد لا تقوم بعض السيدات بذلك أو قد تبالغ بعضهن في غسل البشرة مرات عديدة يومياً، ولكن الأنسب والأصح هو تنظيف البشرة مرتين في اليوم باستخدام صابون أو غسول لطيف مثل صابون الجلسرين، وتجنب المستحضرات القاسية ذات المواد الكيماوية التي تسبب جفاف البشرة الشديد.


مواضيع متعلقة


تنظيف البشرة الدهنية بالعسل

العسل هو واحد من أكثر العلاجات الطبيعية ذات القيمة الكبيرة للبشرة، وذلك بفضل قدراته المضادة للبكتيريا والمطهرة، حيث يفيد في علاج البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، كما أن العسل مرطب طبيعي يساعد في الحفاظ على البشرة رطبة ولكن ليست زيتية أو دهنية.

ولاستخدام العسل في تنظيف البشرة الدهنية قومي بوضع طبقة رقيقة من عسل النحل الخام على وجهكِ، واتركيها لمدة عشر دقائق حتى تجف، ثم اشطفي الوجه جيداً بالماء الفاتر.

اقرئي أيضاً: فوائد العسل للبشرة في الترطيب والحماية من أشعة الشمس.





تنظيف البشرة الدهنية بـ طين التجميل

يُستخدم طين الاستشفاء أو الطين التجميلي في تنظيف البشرة الدهنية وامتصاص الزيوت الزائدة منها، كما يساعد في التخلص من العديد من المشاكل الجلدية الأخرى، الطين الأخضر الفرنسي هو علاج شعبي للبشرة الدهنية وحب الشباب لأن له قدرة امتصاص عالية، ولصنع قناع منه عليكِ اتباع الخطوات الآتية:

  • أضيفي الماء المصفى أو ماء الورد إلى حوالي ملعقة من مسحوق الطين الأخضر، حتى تتشكل عجينة تُشبه البودينغ.
  • وزعي الخليط على الوجه جيداً حتى يجف.
  • اغسلي الطين بالماء الدافئ ثم جففي الوجه جيداً.

اقرئي أيضاً: قناع الفحم الأسود المنتشر بين النساء، هل هو آمن؟

تنظيف البشرة الدهنية بدقيق الشوفان

يساعد الشوفان على تهدئة البشرة الملتهبة وامتصاص الدهون الزائدة، كما يساعد على تقشير الجلد الميت، يتم إضافة العسل أو الزبادي أو الفواكه المهروسة إلى الشوفان عند استخدامه لتنظيف الوجه، وذلك كما يلي:

  • قومي بخلط نصف كوب من الشوفان مع الماء الساخن لتتشكل عجينة.
  • أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى معجون الشوفان.
  • دلكي الخليط على الوجه لمدة ثلاث دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف.
  • يمكن وضع الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ وترك الوجه حتى يجف.

اقرئي أيضاً: فوائد الشوفان للشعر في محاربة تساقط الشعر.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على كيفية تنظيف البشرة الدهنية بطرق مختلفة، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post تنظيف البشرة الدهنية في المنزل بالعسل والشوفان والطين التجميلي appeared first on كل يوم معلومة طبية.


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
تنظيف ، البشرة ، الدهنية ، المنزل ، بالعسل ، والشوفان ، والطين ، التجميلي ،










الساعة الآن 09:01 PM