1. منتدى معلمي الاردن
  2. منتدى معلمي الاردن العام
  3. منتدى المواضيع العامة
  4. علي معلول الجناح الطائر لمنتخب نسور قرطاج .. كيف يهتم بلياقته؟


علي معلول الجناح الطائر لمنتخب نسور قرطاج .. كيف يهتم بلياقته؟

علي معلول الجناح الطائر لمنتخب نسور قرطاج .. كيف يهتم بلياقته؟

تتوالى فعاليات الاستعداد لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وبالتأكيد من المنتخبات المشاركة منتخب تونس أو نسور قرطاج كما ي ..

علي,معلول,الجناح,الطائر,لمنتخب,نسور,قرطاج,كيف,يهتم,بلياقته,keyword



12-06-2018 04:19 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

علي معلول الجناح الطائر لمنتخب نسور قرطاج  كيف يهتم بلياقتهتتوالى فعاليات الاستعداد لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وبالتأكيد من المنتخبات المشاركة منتخب تونس أو نسور قرطاج كما يُطلق عليهم، وقد وقع اختيارنا على الظهير الأيسر لمنتخب تونس اللاعب علي معلول الذي يعتبر من أهم لاعبي المنتخب التونسي، فتابع معنا لتتعرف على معلول وكيفية التزامه بتدريباته واهتمامه بصحته.

من هو علي معلول؟

ولد اللاعب علي معلول في مدينة صفاقس بتونس عام 1990 والتحق بـ شُبان نادي الصفاقسي التونسي، ومنذ عام 2009 التحق معلول بالفريق الرئيسي وتوالت مشاركاته التي ظهرت فيها مهارات هجومية واضحة رغم أن مركزه ظهير أيسر للفريق، وفي موسم 2015-2016 تصدر معلول هدافي الدوري التونسي بحوالي 14 هدف في حدود الجولة العشرين، وهو الرقم الذي لم يصل إليه أي مدافع في تاريخ الدوري التونسي.


علي معلول الجناح الطائر لمنتخب نسور قرطاج  كيف يهتم بلياقته


أداء علي معلول مع الأهلي المصري

انتقل معلول للنادي الأهلي المصري في يوليو 2016، والذي نجح في الظهور بتألق معه وحفر اسمه في قلوب جماهيره، حيث أظهر معلول تفاني وحماس في الأداء خلال المباريات التي شارك بها، وتميز بالمرونة وسرعة تسليم الكرة لزملائه في الهجوم، والتي جعلت الجماهير يطلقون عليه لقب “أسرع دليفري في مصر”.


مواضيع متعلقة


تدريب معلول مع منتخب تونس

يعد معلول الآن من أهم ركائز منتخب نسور قرطاج، الذي أجرى تدريباً نهائياً في مدينة كراسنودار الروسية قبل انتقاله إلى فندق الإقامة في موسكو، وبعد أن واجه منتخب أسبانيا ودياً وبمشاركة معلول في مباراة انتهت 1-0 لأسبانيا، ولكن ظهر فيها منتخب تونس بشكل مشرف يدعو للتفاؤل.

وقد التزم معلول بالبرنامج التدريبي لمنتخب بلاده طوال فترة الإعداد لكأس العالم، كما شارك في المران الجماعي للفريق في كراسنودار، ورغم أنه قد عانى من بعض الآلام في المران إلا أن الجهاز الفني صرح أن ذلك لن يمنع معلول من اللحاق بمباراة المنتخب مع انجلترا والتي ستُقام في 18 يونيو الجاري، حيث أنه من المعروف عن اللاعب التزامه بالبرامج التدريبية والتأهيلية مما يُسرع من تعافيه، بالإضافة لالتزامه بالبرنامج الغذائي الذي يقرره المتخصصين.


علي معلول الجناح الطائر لمنتخب نسور قرطاج  كيف يهتم بلياقته


أهمية تغذية لاعب كرة القدم

إن تلبية الاحتياجات الغذائية عامل أساسي للأداء الناجح في كرة القدم، نظرًا للمتطلبات البدنية للرياضة التي يجب أن يلعب فيها اللاعب بقدر كافي من الطاقة، حيث يجب تناول مجموعة متنوعة من الكربوهيدرات والبروتينات، إن اتباع نظام غذائي صحي قليل الدسم يحتوي على توازن بين الكربوهيدرات والبروتينات، يساعد على الوصول إلى إمكانيات اللاعب الكاملة ليقود فريقه إلى الفوز.

نتمنى السلامة والأداء المشرف لجميع لاعبي منتخباتنا، وإذا كنت تقرر السفر لروسيا لتشجيع منتخب بلادك، تعرف على التطعيمات والنصائح الصحية الهامة قبل السفر لروسيا.

The post علي معلول الجناح الطائر لمنتخب نسور قرطاج .. كيف يهتم بلياقته؟ appeared first on كل يوم معلومة طبية.


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
علي ، معلول ، الجناح ، الطائر ، لمنتخب ، نسور ، قرطاج ، كيف ، يهتم ، بلياقته ،

علي معلول الجناح الطائر لمنتخب نسور قرطاج .. كيف يهتم بلياقته؟










الساعة الآن 07:34 PM