1. منتدى معلمي الاردن
  2. منتدى معلمي الاردن العام
  3. منتدى المواضيع العامة
  4. علاج الام البطن بعد الولادة .. ولماذا تشعر المرأة بهذه التقلصات؟


علاج الام البطن بعد الولادة .. ولماذا تشعر المرأة بهذه التقلصات؟

علاج الام البطن بعد الولادة .. ولماذا تشعر المرأة بهذه التقلصات؟

يُطلق بعض الناس في مصر وعالمنا العربي على الولادة أنها #8220;الضربة المنسيّة#8221;، أي أنه رغم ما تعانيه المرأة من آلام ..

علاج,الام,البطن,بعد,الولادة,ولماذا,تشعر,المرأة,بهذه,التقلصات,keyword



05-06-2018 02:35 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

علاج الام البطن بعد الولادة  ولماذا تشعر المرأة بهذه التقلصاتيُطلق بعض الناس في مصر وعالمنا العربي على الولادة أنها “الضربة المنسيّة”، أي أنه رغم ما تعانيه المرأة من آلام ومتاعب في هذه الساعات العصيبة، إلا أنها وبمجرد أن ترى طفلها للحظات الأولى، تنسى كل ما حدث لها من متاعب، وما يمر بها من آلام، ولكن ذلك لا يعني تجاهل الآلام التي تمر بها المرأة بعد الولادة، ولعل أهمها هي آلام البطن، فما هي أسباب حدوثها؟ وكيف يمكن علاج الام البطن بعد الولادة ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال عزيزتي القارئة.

ما أسباب آلام البطن بعد الولادة؟

بمجرد أن تتم الولادة ويتم تسليم الجنين والمشيمة، يبدأ الجسم في إجراءات الرعاية الذاتية لوقف إفراز الدم والسوائل الأخرى التي لا تزال في الرحم، وهذ هي طريقة الجسم الطبيعية لإصلاح نفسه من جرح الولادة، إن فتحة عنق الرحم ليست جرحاً ضاراً، ولكنها لا تزال فتحة في الجسم يمكنها طرد الدم.

يقوم الجسم بإنشاء ضغط معين لوقف سيلان الدماء، تعرف النساء جيداً أن هذه الانقباضات تستمر لعدة ساعات أو أكثر بعد الولادة، ومن الطبيعي أن تكون هذه التقلصات أكثر اعتدالاً من التقلصات الأخرى التي كانت تعاني منها المرأة أثناء المخاض.

اقرئي أيضاً: هل الإسهال من علامات الولادة؟ و5 علامات أخرى للولادة.


علاج الام البطن بعد الولادة  ولماذا تشعر المرأة بهذه التقلصات


طبيعة سوائل الرحم بعد الولادة

إن الأنسجة والسوائل الدموية التي تتدفق من المهبل بعد ولادة الطفل، يمكن أن تكون ثقيلة جداً لفترة قصيرة بعد الولادة، حيث أنه مع كل تقلص للرحم، يمكن طرد المزيد من محتوياته، وتقول المنظمة الأمريكية لأطباء النساء والتوليد، أن الإفراز المهبلي بعد الولادة ينتقل من مرحلة اللون الأحمر الفاتح والكمية المعتدلة إلى اللون الوردي والبني، ثم الأصفر قبل أن يتوقف الإفراز، إن آلام البطن بعد الولادة عرضاً طبيعياً تماماً، ومن المعتاد أن تمر بها المرأة.


مواضيع متعلقة


علاج الام البطن بعد الولادة

بالنظر إلى علاج الام البطن بعد الولادة يجب أولاً مراجعة الطبيب حول الآلام الحادة التي تفوق الاحتمال، حيث يمكن أن تكون هناك مضاعفات حدثت بعد الولادة، ولكن بالنسبة للآلام الشائعة، يمكن أخذ مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الإيبوبروفين، كما يمكن للتدفئة الجيدة أن تخفف من الآلام.

يجب مناقشة الأدوية والمسكنات الممكن تناولها مع الطبيب بعد الولادة، وخاصة عند الرضاعة الطبيعية لتقليل المخاطر على الأطفال حديثي الولادة، كما يقول المتخصصون أنه يمكن لتقنيات الاسترخاء والتنفس أن تساعد في تخفيف آلام ما بعد الولادة.

اقرئي أيضاً: انقباضات براكستون هيكس أو الطلق الكاذب، والفرق بينها وبين الولادة.


علاج الام البطن بعد الولادة  ولماذا تشعر المرأة بهذه التقلصات


والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على كيفية علاج الام البطن بعد الولادة وأسباب حدوثها، إذا كان لديكِ أي استفسار طبي، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post علاج الام البطن بعد الولادة .. ولماذا تشعر المرأة بهذه التقلصات؟ appeared first on كل يوم معلومة طبية.


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
علاج ، الام ، البطن ، بعد ، الولادة ، ولماذا ، تشعر ، المرأة ، بهذه ، التقلصات ،

علاج الام البطن بعد الولادة .. ولماذا تشعر المرأة بهذه التقلصات؟










الساعة الآن 03:37 PM