أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





أهمية الجرجير للشعر .. وهل يمكن صنع ماسك الجرجير للشعر ؟

أهمية الجرجير للشعر .. وهل يمكن صنع ماسك الجرجير للشعر ؟

الشعر هو تاج المرأة لذلك تظل النساء في بحث دائم عن أسرار صحته وجماله، وعلى الرغم من وجود الكثير من منتجات العناية بالشعر ..

أهمية,الجرجير,للشعر,وهل,يمكن,صنع,ماسك,الجرجير,للشعر,keyword



03-06-2018 01:38 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

articleالشعر هو تاج المرأة لذلك تظل النساء في بحث دائم عن أسرار صحته وجماله، وعلى الرغم من وجود الكثير من منتجات العناية بالشعر، إلا أن المكونات الطبيعية تظل هي الأفضل لتجنب الضرر من المواد الكيميائية في منتجات العناية بالشعر، وأحد المكونات الطبيعية المهمة لصحة الشعر وصحة الجسم عمومًا هو الجرجير، فما أهميته للشعر؟ وهل يمكن صنع ماسك الجرجير للشعر ؟

القيمة الغذائية للجرجير

الجرجير من الخضروات ذات الأوراق الخضراء الغنية بالمعادن، ويتم الحصول على فوائده الصحية من النسبة العالية من الفيتامينات والمعادن فيه، وأيضا بسبب الخصائص المضادة للأكسدة لنبات الجرجير، والقيمة الغذائية للجرجير ملفته للنظر حيث أنه يحتوي على:





اقرئي أيضا: فوائد الجرجير للصحة وللرجال وللوقاية من الأمراض وقيمته الغذائية

أهمية الجرجير للشعر

الخضروات الورقية الذاكنة مثل الجرجير تحتوي على فيتامينات C و E، وكل من هذه الفيتامينات مضادات للأكسدة تزيد من الدورة الدموية لفروة الرأس، وزيادة الدورة الدموية يحفز بصيلات الشعر مما يسمح بنمو المزيد من الشعر.


مواضيع متعلقة


فوائد الجرجير الصحية

كما أن الجرجير يحسن ويعزز من الصحة العامة وبالتالي تنعكس الصحة الجيدة على صحة وجمال الشعر وتشمل الفوائد الصحية للجرجير مايلي:

هل يمكن صنع ماسك الجرجير للشعر ؟

بالتأكيد الجرجير من الخضروات المفيدة لصحة الشعر نظرًا لقيمته الغذائية الغنية المذكورة أعلاه، ويمكن الحصول على فوائد الجرجير للشعر عن طريق تناوله طازجًا أو حتى على شكل مكملات غذائية، وتستخدم بعض النساء ماسك الجرجير للشعر كوصفة شعبية، ولكن لم يتم إثبات وجود فائدة لاستخدام الجرجير موضعيًا على الشعر، وهناك حاجة لمزيد من الدراسات والأبحاث لإثبات فاعلية استخدام الجرجير كماسك للشعر أو كمكون لماسكات الشعر.

من الفوائد المحتملة لماسك الجرجير للشعر أنه يفيد فروة الرأس عند استخدامه موضعيً، لأنه مفيد في بعض الحالات الجلدية مثل الأكزيما والجرب والثآليل، كما يمكنه أن يحارب البكتيريا لصحة وسلامة فروة الرأس.





اقرئي أيضا: فوائد الجرجير للتخسيس وأهميته مع التمارين الرياضية و تحذيرات هامة

وفي النهاية وبعد معرفتك أهمية الجرجير للشعر، وهل يمكن صنع ماسك الجرجير للشعر ؟ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post أهمية الجرجير للشعر .. وهل يمكن صنع ماسك الجرجير للشعر ؟ appeared first on كل يوم معلومة طبية.


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
أهمية الزبادي للشعر.. وكيف يمكن صنع ماسك للشعر بالزبادي ؟ بيسان القدومي
0 809 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
أهمية ، الجرجير ، للشعر ، وهل ، يمكن ، صنع ، ماسك ، الجرجير ، للشعر ،








الساعة الآن 01:43 PM