أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





علاج الذئبة الحمراء بالاعشاب .. و 5 علاجات منزلية أخرى

علاج الذئبة الحمراء بالاعشاب .. و 5 علاجات منزلية أخرى

مرض الذئبة الحمراء هو أحد أمراض المناعة الذاتية، والذي يؤثر على العديد من أجهزة الجسم، ويمكن أن تكون أعراض المرض بسيطة ع ..

علاج,الذئبة,الحمراء,بالاعشاب,علاجات,منزلية,أخرى,keyword



26-05-2018 06:06 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

علاج-الذئبة-الحمراء-بالاعشابمرض الذئبة الحمراء هو أحد أمراض المناعة الذاتية، والذي يؤثر على العديد من أجهزة الجسم، ويمكن أن تكون أعراض المرض بسيطة عند بعض الأشخاص، بينما يعاني بعضهم من أعراض أكثر حدة، واليوم نتحدث عزيزي القارئ عن إمكانية علاج الذئبة الحمراء بالاعشاب المختلفة، والعلاجات المنزلية الأخرى التي يمكن استخدامها، فتابع معنا القراءة.

هل يمكن علاج الذئبة الحمراء بالاعشاب ؟

إن هذه العلاجات التي سنتحدث عنها لا تعتبر علاجاً قاطعاً للمرض، ولكنها علاجات منزلية فعالة ضد أعراض الذئبة الحمراء، حيث أننا تحدثنا من قبل أن هناك العديد من الأدوية التي تُستخدم في علاج الذئبة، ولكن بالطبع بعد زيارة الطبيب، ومناقشته حول الأدوية التي يمكن استخدامها للعلاج، لأن أعراض الذئبة تختلف من شخص لآخر، كما تختلف المناطق التي يؤثر عليها المرض، كما يجب استشارة الطبيب أيضاً قبل استخدام العلاجات العشبية للذئبة الحمراء.

اقرأ أيضاً: علاج الجيوب الأنفية بالأعشاب وبطرق بسيطة في المنزل.





علاج الذئبة الحمراء بالزنجبيل

يوصف الزنجبيل بشكل شائع لأولئك الذين يصابون بـ التهاب المفاصل وآلام المفاصل، كما أنه يوصف للعشرات من الحالات الصحية الأخرى، وهو قوي وفعال بشكل خاص لمرضى الذئبة، وذلك لأن أحد الأعراض الأولى والأكثر انتشاراً لمرض الذئبة هو تورم المفاصل، ويمكن أن يكون التخفيف من هذه المشكلة هو الخطوة الأولى نحو العودة للحياة الطبيعية.


مواضيع متعلقة


علاج الذئبة الحمراء بالريحان

دائماً ما تكون العلاجات العشبية خياراً جيداً لإدارة أعراض الأمراض المزمنة، ومن أفضل طرق علاج الذئبة الحمراء بالاعشاب اختيار عشبة الريحان، حيث أن له قدرة طبيعية جبارة مضادة للأكسدة والالتهابات، كما أنه يساعد الجسم على التكيف مع الإجهاد والاختلالات الإنزيمية، يمثل الريحان نهج شامل لحماية الصحة العامة، كما أنه يضيف نكهة لذيذة إلى الطعام في نفس الوقت.

اقرأ أيضاً: علاج التهاب الحلق بالأعشاب، وطرق منزلية أخرى للعلاج.

علاج الذئبة الحمراء بزيت الزيتون

يمكن أن يساعد التركيز العالي للدهون المفيدة الموجودة في زيت الزيتون بما في ذلك أوميغا 3، على تحسين الالتهابات الشائعة لمرضى الذئبة، كما يساعد تأثيره على وجود كمية صغيرة نسبياً من السكر في النظام الغذائي، وهذا يساعد على منع تفجر مرض الذئبة، ويوفر زيت الزيتون مجموعة من المغذيات النباتية التي تساعد على حماية الجسم من آثار الأمراض المزمنة.

علاج الذئبة الحمراء بزيت جوز الهند

هناك مجموعة من الفوائد الصحية لزيت جوز الهند، بما في ذلك موازنة الجهاز المناعي، وتحسين عملية الهضم، وخفض الكوليسترول في الجسم، ومنع الاستجابة المناعية السلبية التي تحفز مرض الذئبة، وبالإضافة إلى فوائده الأخرى الرائعة للبشرة والشعر والجسم، زيت جوز الهند هو علاج فعال جداً لمرض الذئبة.

اقرأ أيضاً: زيت جوز الهند للتنحيف، كيف يمكن أن يساعد على حرق الدهون؟

علاج الذئبة الحمراء بخل التفاح

إن واحداً من الآثار الجانبية الغريبة لمرض الذئبة هو أنه يقلل من محتوى الجسم من حمض الهيدروكلوريك، ولكن خل التفاح يحفز مباشرة إنتاج حمض الهيدروكلوريك في الجسم، إن الحفاظ على هذا التوازن أمر مهم للغاية، ولأن هذه صفة من صفات خل التفاح، فإن هذا العلاج المنزلي يمكن أن يكون فعالاً للغاية ضد مرض الذئبة.





علاج الذئبة الحمراء بـ أوميجا 3

هناك الكثير من الأبحاث التي أُجريت على الأحماض الدهنية أوميجا3 في الآونة الأخيرة، وليس من الغريب أنها يمكن أن تواجه أعراض الذئبة، إن الطبيعة المضادة للالتهابات الموجودة في الأحماض الدهنية أوميجا 3 تقوم بدور أكبر من مساعدة القلب، إنها يمكن أن تحسن من حالة الجهاز الهضمي، والتهاب الأنسجة العام، وآلام المفاصل المرتبطة بالذئبة.

اقرأ أيضاً: فوائد زيت السمك أوميجا 3 الصحية المذهلة والأعراض الجانبية له.

الوقاية من الذئبة الحمراء بفيتامين د

قد أظهرت عدد من الدراسات وجود علاقة قوية بين وجود مستويات منخفضة من فيتامين د، وحدوث أمراض المناعة الذاتية بما في ذلك مرض الذئبة، لذلك لتجنب تطور هذه الحالة، يجب التأكد من حصولك على الكثير من فيتامين د، تلك المغذيات السحرية التي ينتجها جلدنا من خلال أشعة الشمس.

تنبيه هام

على الرغم من أن مرض الذئبة يمكن أن يكون مزمناً بعد تطوره، إلا أنه لا يزال خطيراً إلى حد كبير، لذلك يجب أولاً اللجوء إلى الطبيب لتلقي العلاج الرسمي، والحصول على تشخيص أولي وتحديد نوع الذئبة الذي تعاني منه، يمكن استخدام هذه العلاجات المنزلية بالاقتران مع الأدوية، ولكن يجب أولاً مناقشة التفاعلات المحتملة مع الطبيب.

اقرأ أيضاً: فيتامين د وفوائده ومصادره ومخاطر نقصه.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على كيفية علاج الذئبة الحمراء بالاعشاب والعلاجات المنزلية المختلفة، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبانا من هنا.

The post علاج الذئبة الحمراء بالاعشاب .. و 5 علاجات منزلية أخرى appeared first on كل يوم معلومة طبية.


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
اعراض الذئبة الحمراء في المفاصل والكلى والرئتين بيسان القدومي
0 1309 بيسان القدومي
علاج مرض الذئبة الحمراء بالأدوية والطب البديل.. ونصائح هامة للعلاج بيسان القدومي
0 996 بيسان القدومي
مرض الذئبة الحمراء والحمل .. المخاطر المحتملة ونصائح هامة بيسان القدومي
0 755 بيسان القدومي
مرض الذئبة الحمراء هل هو مميت ؟ وكيف يمكن التعايش مع المرض؟ بيسان القدومي
0 896 بيسان القدومي
مرض الذئبة الحمراء هل هو معدي ؟ وأعراض المرض وكيفية تشخيصه بيسان القدومي
0 666 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
علاج ، الذئبة ، الحمراء ، بالاعشاب ، علاجات ، منزلية ، أخرى ،








الساعة الآن 03:01 PM