وصفات لتخفيف الوزن

الكثير يبحثون عن وصفات لتخفيف الوزن ولكن بشكل عام فقدان الوزن لا يحتاج فقط إلى تناول الطعام الصحي أو وصفات غذائية وإنما يعتمد فقدان الوزن على مجموعة م


وصفات لتخفيف الوزن

وصفات لتخفيف الوزن

الكثير يبحثون عن وصفات لتخفيف الوزن ولكن بشكل عام فقدان الوزن لا يحتاج فقط إلى تناول الطعام الصحي أو وصفات غذائية وإنما ..

وصفات,لتخفيف,الوزن,keyword



06-05-2020 08:01 مساءً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1,520
الجنس :
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10

وصفات-لتخفيف-الوزن-1الكثير يبحثون عن وصفات لتخفيف الوزن ولكن بشكل عام فقدان الوزن لا يحتاج فقط إلى تناول الطعام الصحي أو وصفات غذائية وإنما يعتمد فقدان الوزن على مجموعة من العوامل مثل ممارسة الرياضة  إلى جانب استخدام هذه الوصفات للحصول على أفضل نتائج لذلك تابعوا قراءة هذا المقال لمعرفة بعض الوصفات التي تسهم في فقدان الوزن بشكل فعال.

وصفات لتخفيف الوزن

تعتمد معظم وصفات تخفيف الوزن على الحصول على الطعام الصحي قليل السعرات الحرارية، حيث يجب أن تكون السعرات الحرارية اليومية التي يتم حرقها أقل من التي يتم تناولها لكي يتم فقدان الوزن بنجاح، لذلك فيما يلي بعض الوصفات التي تزيد من الشعور بالشبع وفي الوقت ذاته تساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون وتشمل:

حساء الكرفس

الكرفس له العديد من الفوائد الصحية إلى جانب أنه من الألياف التي تسهم في تحسين عملية الهضم وتسريع عملية التمثيل الغذائي، كما انه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية.

طريقة التحضير

يتم وضع القليل من زيت الزيتون في قدر حتى يسخن ثم يتم إضافة الزنجبيل والبصل والثوم ويقلب لمدة دقيقتين أو أقل، ثم يتم إضافة الكرفس المفروم ويطهى لمدة خمس دقائق ويتم إضافة الماء او الشوربة منزوعة الدسم ويطهى على نار هادئة لمدة 10 دقائق ثم يتم إضافة الملح والفلفل حسب الرغبة.

اقرأ أيضاً: فوائد الكرفس للتنحيف

سلطة الأفوكادو بالخضروات الداكنة

سلطة السبانخ أو اللفت وحدها تعتبر من الأطباق منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية، لكنها قد تجعلك ترغب في تناول المزيد من الطعام، ولكي تشعر بالشبع فقط أضف إلى هذا الطبق واحدة من ثمرة الأفوكادو لأنه يحتوي على نوع من الدهون الصحية التي تقلل من الشعور بالجوع بشكل كبير، كما ان هذا الطبق يعتبر غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الكثير من الأمراض وتقوي من الجهاز المناعي.

اقرأ أيضاً: فوائد البروكلي لتعزيز فقدان الوزن وللصحة

صدور الدجاج مع الفلفل الحار

البروتين من العناصر الغذائية الضرورية أثناء النظام الغذائي الصحي لأنه يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول مقابل سعرات حرارية منخفضة، ومن المعروف أن صدور الدجاج جيدة لفقدان الوزن حيث يقدم صدر واحد 27 جرامًا من البروتين بأقل من 150 سعرة حرارية، يستغرق البروتين وقتًا أطول في الهضم كما ذكرنا، وهذا يمكن أن يبقيك ممتلئًا لفترة أطول، يمكن شوي صدور الدجاج بدون زيت مع إضافة الفلفل الحار لأنه يزيد من سرعة عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم، ويجعلك أقل جوعاً.

اقرأ أيضاص: أطعمة مشبعة للرجيم

الشوفان مع المكسرات

من وصفات لتخفيف الوزن الشائعة الشوفان، وهو من الألياف التي تبطىء عملية الهضم وبالتالي تساعد على الشعور بالامتلاء، كما أن هذه الألياف أيضاً تسهل حركة الأمعاء وهو أمر ضروري أثناء عملية قدان الوزن، يمكن تناول طبق حبوب الشوفان في الصباح مع قليل من المكسرات لأنه يوفر الطاقة اللازمة بسعرات حرارية قليلة ويجعلك تشعر بالشبع على مدار اليوم.

الشاي الأخضر بالليمون

الشاي الأخضر من المشروبات الشهيرة لفقدان الوزن لأنه منخفض السعرات الحرارية ومليء بمضادات الأكسدة التي تسمى الكاتيكين ، والتي قد تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون، واقترحت إحدى الدراسات أن يتم شرب 4 أكواب من الشاي الأخضر كل يوم، حيث قد يؤدي إلى انخفاض الوزن و خفض ضغط الدم المرتفع، ولزيادة القيمة الغذائية أضف القليل من الليمون حيث يساعد الجسم على امتصاصه، ويحسن عملية التمثيل الغذائي.

بعد أن تعرفتم معنا على وصفات لتخفيف الوزن ننصحكم إلى جانب هذه الوصفات اتباع نظام غذائي صحي تحت اشراف أخصائي التغذية إلى جانب ممارسة الرياضة بشكل منتظم للحصول على أفضل نتائج، وفي النهاية نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

The post وصفات لتخفيف الوزن appeared first on كل يوم معلومة طبية.


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
وصفات تخسيس سريعة وسهلة بيسان القدومي
0 406 بيسان القدومي
وصفات طبيعية لتسمين الوجه بيسان القدومي
0 435 بيسان القدومي
وصفات للتخسيس بدون رجيم بيسان القدومي
0 317 بيسان القدومي
وصفات لتنحيف البطن بتقليص السكر و الكربوهيدرات المكررة و الرياضة بيسان القدومي
0 454 بيسان القدومي
شرح ضمائر وصفات الملكية في اللغة الانجليزية شرح possessive pronouns surur wishahee
0 1426 surur wishahee

الكلمات الدلالية
وصفات ، لتخفيف ، الوزن ،

وصفات لتخفيف الوزن










الساعة الآن 11:53 PM