1. منتدى معلمي الاردن
  2. منتدى معلمي الاردن العام
  3. منتدى المواضيع العامة
  4. طرق التخسيس بالماء


طرق التخسيس بالماء

طرق التخسيس بالماء

طرق التخسيس بالماء يمكن أن تسهم  في فقد الوزن بشكل كبير إلى جانب الرياضة والنظام الغذائي الصحي، ولكن هناك طرق معينة لشرب ..

طرق,التخسيس,بالماء,keyword



06-05-2020 08:01 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

طرق التخسيس بالماءطرق التخسيس بالماء يمكن أن تسهم  في فقد الوزن بشكل كبير إلى جانب الرياضة والنظام الغذائي الصحي، ولكن هناك طرق معينة لشرب الماء يكون فعال في عملية إنقاص الوزن سنتعرف على هذه الطرق من خلال هذا المقال فتابعوا القراءة.

كيف يساعد شرب الماء على إنقاص الوزن؟

ترجع فاعلية شرب الماء في التخلص من الوزن الزائد إلى الأسباب التالية:

يسد الشهية بشكل طبيعي

عند الشعور بأن المعدة ممتلئة يتم إرسال إشارات للمخ بالتوقف عن الأكل، لذلك شرب الماء يمكن أن يسهم في ملأ المساحة الفارغة من المعدة وبالتالي الشعور بالشبع والتقليل من الرغبة في تناول الطعام، فيفقد الجسم الوزن دون عناء.

الماء يزيد من حرق السعرات الحرارية

في دراسة أجريت على 12 شخصًا شربوا 500 مل من الماء البارد وماء بدرجة حرارة الغرفة أن هؤلاء الأشخاص شهدوا زيادة في الطاقة بسبب حرق المزيد من السعرات الحرارية حيث أنهم حرقوا سعرات حرارية أكثر من المعتاد بنسبة من 2% إلى 3% في 90 دقيقة فقط، كما أن شرب الماء يزيد من حرق السعرات الحرارية حتى أوقات الراحة دون ممارسة نشاط معين.

اقرأ أيضاً: كيفية حساب السعرات الحرارية اليومية للتحكم في الوزن

الماء ضروري لحرق الدهون

قبل أن نتعرف على طرق التخسيس بالماء يجب أن نعرف أولاً دور الماء في تحلل دهون الجسم، فبدون شرب الماء لا يستطيع الجسم التخلص من الدهون المخزنة أو الكربوهيدرات بشكل صحيح، عملية استقلاب الدهون أو تحلل الدهون الخطوة الأولى بها هي التحلل المائي حيث تتفاعل جزيئات الماء مع الدهون الثلاثية لإنشاء الجلسرين والأحماض الدهنية، وأكدت دراسة أن زيادة شرب الماء أدت إلى زيادة تحلل الدهون وفقدانها

التخلص من السموم والفضلات من الجسم

قد تتعجب من أن هذه الفائدة متعلقة بفقدان الوزن، ولكن هذه حقيقة فعندما يعاني الجسم من الجفاف، لا يمكنه التخلص من الفضلات بشكل صحيح على هيئة بول أو براز وبالتالي احتباس الماء والأملاح داخل الجسم وزيادة الوزن، يساعد الماء الكلى على العمل وتنقية الدم من السموم والماء الزائد المحتبس بالجسم، كما أن شرب الماء يساعد على التخلص من الإمساك وتسهيل حركة الأمعاء وكذلك حل مشكلة عسر الهضم.

اقرأ أيضاً: فوائد مغلي البقدونس لفقدان الوزن

طرق التخسيس بالماء

شرب الماء قبل الوجبات

شرب كوبين من الماء قبل تناول أي وجبة بنصف ساعة سيساعدك في فقدان على الأقل نصف كيلو جرام في الأسبوع، فكما ذكرنا سابقاً أن الماء يساعد على سد الشهية، لذلك فإن كوبين من الماء سيساعدان على الشعور بالامتلاء وتناول كمية صغيرة من الطعام، كما يمكن للشخص أن يعتقد أنه جائع بينما هو في الحقيقة يشعر بالعطش وجسمه يحتاج إلى الماء لذلك تناول كوب من الماء يمكن أن يساعده على تجنب تناول وجبة خفيفة مثلاً بين الوجبات الرئيسية.

استبدال أي مشروبات أخرى بالماء

تخلص من جميع أنواع المشروبات الأخرى في نظامك الغذائي قط احرص على تناول الماء، حيث تحتوي علبة 12 أونصة من المشروبات الغازية على أكثر من 130 سعرة حرارية، كما أيضاً العصائر المعلبة تحتوي على الكثير من السكر المضاف الذي يمكن يسبب تراكم الدهون بشكل زائد خاصة في منطقة البطن، لذلك يمكن استبدال جميع هذه المشروبات بالماء، وستوفر الكثير من السعرات الحرارية وفي الوقت ذاته ستفقد الوزن.

اقرأ أيضاً: مشروبات تساعد على حرق دهون البطن

صيام الماء

نعم مثل الصيام المعتاد ولكن يُسمح فيه بشرب الماء فقط، وتستمر مدة الصيام بين 24 ساعة إلى 72 ساعة، تحت إشراف طبي، من أجل سلامتك، كما يجب ألا تحاول الصيام لمدة تزيد عن ثلاثة أيام دون تصريح طبي، بعد الصيام يمكن أن يضاف إلى الماء بعض المكونات ليطهر الجسم من السموم مثل إضافة الليمون إلى الماء حيث سيساعد على التخلص من السموم وفي الوقت ذاته يسرع من عملية التمثيل الغذائي.

اقرأ أيضاً: طريقة تخسيس سريعة جداً وفعالة لفقدان الوزن

في النهاية وبعد أن تعرفتم معنا على طرق التخسيس بالماء ننصحكم باتباع نظام غذائي صحي إلى جانب شرب الماء وكذلك الحفاظ على شرب الماء أثناء ممارسة الرياضة لتجنب الجفاف وحرق المزيد من السعرات الحراية، وفي النهاية نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

The post طرق التخسيس بالماء appeared first on كل يوم معلومة طبية.


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
طرق تنحيف سريعة بيسان القدومي
0 428 بيسان القدومي
تعرف على مخاطر الكرش و طرق تخفيفه بيسان القدومي
0 460 بيسان القدومي
من اهم الطرق الحديثه و الفعاله لخسارة الوزن الزائد بسهولة و سرعة بيسان القدومي
0 578 بيسان القدومي
اسرع الطرق للتخلص من الكرش بالتمرين و النظام الغذائي الصحي بيسان القدومي
0 660 بيسان القدومي
طريقة زيادة الوزن للبنات النحيفات بطرق صحية وسريعة للغاية بيسان القدومي
0 711 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
طرق ، التخسيس ، بالماء ،

طرق التخسيس بالماء










الساعة الآن 05:23 PM