1. منتدى معلمي الاردن
  2. منتدى معلمي الاردن العام
  3. منتدى المواضيع العامة
  4. فوائد بذور الشمر او الشومر للجهاز الهضمي و القولون و لشد الجسم


فوائد بذور الشمر او الشومر للجهاز الهضمي و القولون و لشد الجسم

فوائد بذور الشمر او الشومر للجهاز الهضمي و القولون و لشد الجسم

فوائد بذور الشمر او الشومر للجهاز الهضمي و القولون و لشد الجسم الشمر من الأعشاب متعددة الاستخدامات نظراً لفوائده الصحية ..

فوائد,بذور,الشمر,الشومر,للجهاز,الهضمي,القولون,لشد,الجسم,keyword



06-05-2020 08:01 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

فوائد بذور الشمر او الشومر للجهاز الهضمي و القولون و لشد الجسم
الشمر من الأعشاب متعددة الاستخدامات نظراً لفوائده الصحية حيث أنه له الكثير من الاستخدامات الطبية ويرجع ذلك لاحتوائه على كمية وفيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على فوائد الشمر لشد الجسم وفوائده للصحة بشكل عام فتابعوا القراءة .
فوائد بذور الشمر او الشومر للجهاز الهضمي و القولون و لشد الجسم


فوائد الشمر الصحية


قبل أن نتحدث عن فوائد الشمر لشد الجسم سنتعرف أولاً على فوائده لصحة الجسم بشكل عام وتشمل فوائده ما يلي:


يخفف من عسر الهضم


مضغ بذور الشمر يسهل من عملية الهضم لأن الشمر يحتوي على مكونات تحفز إفراز العصارة الهضمية في المعدة وتسهل من امتصاص العناصر الغذائية في الأمعاء، ويقي من الإصابة بالإمساك، كما أنه يدخل في صناعة بعض أدوية الحموضة.


يعزز عمل الجهاز المناعي


الشمر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين سي المعروف بقدرته على تعزيز عمل الجهاز المناعي ، كذلك يحمي فيتامين سي من الالتهابات والأضرار التي تسببها الجذور الحرة في الجسم .


يحتوي على خصائص مضادة للسرطان


يساعد مستخلص الشمر على الوقاية من السرطان وذلك بفضل تركيزاته من مركبات الفلافونويد والقلويات والفينولات. حيث يُظهر مستخلص بذور الشمر إمكانات مضادة للسرطان مثل سرطان الثدي وسرطان الكبد.


يعالج اضطرابات الجهاز التنفسي


الشمر مشهور في علاج وتخفيف اضطرابات الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية والسعال كما أن بذور الشمر تساعد في التخلص من البلغم المتراكم في الحلق وكذلك الممرات الأنفية.


فوائد الشمر لشد الجسم


للأسف لا توجد أدلىة علمية تثبت فوائد الشمر في شد الجسم والتقليل من ترهل الجلد ولكن هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها شد الجسم وتشمل:


ممارسة الرياضة والنظام الغذائي الصحي


من أكثر الأشياء التي تساعد على شد الجسم بطريقة صحية لأن الرياضة تعمل على تقوية وشد العضلات وتجعل الجلد يستعيد مرونته، يمكن ان تساعد رياضات مثل حمل الأثقال أو المقاومة على الحصول على افضل النتائج لشد الجسم، كما أن تناول الطعام الصحي مثل البروتينات يسهم في نمو العضلات وحرق الدهون حول العضلة، كما يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون أو السكريات لتجنب زيادة ترهل الجلد.


تدليك الجلد


يمكن أن يساعد استخدام الزيوت الطبيعية على التخلص من ترهلات الجلد عند استخدامها أثناء تدليك المناطق المترهلة وتمشل هذه الزيوت ما يلي:


  • زيت جوز الهند: يخترق زيت جوز الهند طبقات الجلد العميقة، كما انه يحافظ على ترطيب لبشرة وحمايتها من الجفاف الذي يعتبر عامل مساعد على ترهل الجلد، كما يحتوي زيت جوز الهند على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من التجاعيد والإصابة بالشيخوخة.

  • زيت الأفوكادو:زيت الأفوكادو مرطب طبيعي، بالإضافة إلى أنه يحفز من إنتاج الكولاجين في الجلد نتيحة لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات الضرورية لصحة الجلد مثل فيتامين هـ و ب و أ فهو يزيد من مرونة البشرة.

  • مقشر زيت جوز الهند مع القهوة: يستخرج الكافيين الموجود في القهوة الرطوبة الزائدة من الجلد، مما يجعل البشرة صلبة وناعمة، تحتوي أيضاً القهوة على مضادات الأكسدة وبالتالي تساعد على التخلص من التجاعيد والترهلات وعلامات التمدد التي توجد بالجلد، يمكن استخدام زيت جوز الهند مع السكر والقهوة واستخدمها كمقشر للجلد مرتين اسبوعياً.


الحفاظ على شرب المياه بانتظام


إذا اردت التخلص من ترهل الجلد وشد الجسم يجب الحفاظ على شرب الماء بشكل منتظم على الأقل 8 أكواب يومياً لتجنب جفاف الجلد لأن جفاف الجلد من العوامل التي تؤدي إلى الترهل.


فوائد الشمر لإنقاص الوزن


على الرغم من ان الشمر ليس له أدلة علمية على أن له فوائد في شد الجسم إلا أن الشمر له العديد من الفوائد المتعلقة لإنقاص الوزن وتشمل ما يلي:


  • الشمر مصدر غني بالألياف حيث أنه يساعد على الشعور بالامتلاء فترة طويلة مما يقلل الرغبة في تناول الطعام واستهلاك السعرات الحرارية.

  • له خصائص مدرة للبول فيساعد تناول مشروب الشمر على التخلص من الماء والأملاح الزائدة التي توجد بالجسم وبالتالي التخلص من الوزن الزائد

  • بذور الشمر مسؤولة عن بدء عملية التمثيل الغذائي وهو المفتاح لفقدان الوزن.

  • تساعد الزيوت المتطايرة مثل استراغول وأنيثول الموجودة في بذور الشمر على بدء عملية الهضم الصحيحة من خلال تعزيز إنتاج إنزيمات المعدة.


في النهاية وبعد أن تعرفتم معنا على فوائد الشمر لشد الجسم في نهاية هذا المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.



 
  فوائد بذور الشمر او الشومر للجهاز الهضمي و القولون و لشد الجسم.jpg   تحميل jpg فوائد بذور الشمر او الشومر للجهاز الهضمي و القولون و لشد الجسم.jpg مرات التحميل :(14)
الحجم :(17.986) KB
 


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
فوائد ، بذور ، الشمر ، الشومر ، للجهاز ، الهضمي ، القولون ، لشد ، الجسم ،

فوائد بذور الشمر او الشومر للجهاز الهضمي و القولون و لشد الجسم










الساعة الآن 02:46 PM