بومبيو يجدّد اتهاماته لمختبر صيني بالوقوف وراء تفشي كورونا - منتدى معلمي الاردن

جدّد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ، اليوم الأربعاء، اتهامه الذي لا يحظى بإجماع، بأن مختبراً صينياً هو مصدر فيروس كورونا الجديد ، لكنه أقر بعدم وجود ا ..

بومبيو,يجدّد,اتهاماته,لمختبر,صيني,بالوقوف,وراء,تفشي,كورونا,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
بومبيو يجدّد اتهاماته لمختبر صيني بالوقوف وراء تفشي كورونا



بومبيو يجدّد اتهاماته لمختبر صيني بالوقوف وراء تفشي كورونا

جدّد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، اتهامه الذي لا يحظى بإجماع، بأن مختبراً صينياً هو مصدر فيروس كو ..



06-05-2020 07:56 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
جدّد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، اتهامه الذي لا يحظى بإجماع، بأن مختبراً صينياً هو مصدر فيروس كورونا الجديد، لكنه أقر بعدم وجود اليقين بذلك. 
وقال للصحافيين: "ليس لدينا تيقّن بذلك، ولكن هناك أدلة مهمة على أن هذا (الفيروس) جاء من المختبر".
وانتقد الوزير الأميركي الصين، قائلاً إنه كان بوسعها إنقاذ حياة مئات الآلاف في أنحاء العالم لو أنها كانت أكثر شفافية بشأن الفيروس.
وقال بومبيو: "كان بوسع الصين أن تجنب العالم الوقوع في مأزق اقتصادي عالمي. كان أمامهم الخيار لكن بدلاً من ذلك، تسترت الصين على التفشي في ووهان". وأضاف: "لا تزال الصين ترفض مشاركة المعلومات التي نحتاجها للحفاظ على سلامة الناس".
واتّهم بومبيو الحزب الشيوعي الصيني بأنه لم يكن صريحاً بشأن تفشي الفيروس، قائلاً: "نعلم أنه عندما قام الأطباء بالإبلاغ عن تفشي المرض في البداية، قام النظام الصيني بإسكاتهم، فنحن نعلم أنهم طردوا الصحافيين الأميركيين، وكذلك نعلم أنهم حاولوا تغطية هذا الأمر".

وشكّل مختبر مدينة ووهان الصينية محور جدل في الآونة الأخيرة مع اتهام الولايات المتحدة له بأنه مصدر فيروس كورونا، غير أن معهد الفيروسات الصيني هذا هو مركز لدراسة بعض أخطر العوامل المسببة للأمراض في العالم.

وتحدث بومبيو، الأحد، عن "أدلة هائلة" تثبت أن الفيروس الذي اجتاح العالم، تسرب من مختبر المدينة الواقعة في وسط الصين، حيث ظهر الوباء أواخر عام 2019. لكن بكين أكدت، اليوم الأربعاء، أن بومبيو "لا يمكنه تقديم أدلة" على ذلك "لأنه لا يملكها".
ووصف التلفزيون الصيني الحكومي، الإثنين، اتهامات بومبيو بأنها "أكاذيب"، فيما نددت منظمة الصحة العالمية بدورها بـ"تكهنات" بدون دلائل.
ويشير معظم الباحثين في العالم إلى أن فيروس كورونا انتقل إلى الإنسان عبر حيوان. ويعتقد باحثون صينيون أن سوق ووهان هو مصدر العدوى، إذ إن حيوانات برية حيّة تباع فيه. 
بومبيو يجدّد اتهاماته لمختبر صيني بالوقوف وراء تفشي كورونا














الكلمات الدلالية
بومبيو ، يجدّد ، اتهاماته ، لمختبر ، صيني ، بالوقوف ، وراء ، تفشي ، كورونا ،








شارك

الساعة الآن 12:40 مساء