أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





افضل برنامج لتصوير المستندات للاندرويد

افضل برنامج لتصوير المستندات للاندرويد

افضل برنامج لتصوير المستندات للاندرويد، التطور التكنولوجي ساهم في توفير إمكانية الاحتفاظ بنسخة إلكترونية من الوثائق الو ..

افضل,برنامج,لتصوير,المستندات,للاندرويد,keyword



06-05-2020 07:54 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  
افضل-برنامج-لتصوير-المستندات-للاندرويد

افضل برنامج لتصوير المستندات للاندرويد، التطور التكنولوجي ساهم في توفير إمكانية الاحتفاظ بنسخة إلكترونية من الوثائق الورقية على الهواتف من النوع الأندرويد في نظام التشغيل وذلك من خلال التطبيقات والبرامج المتعددة المتاحة للتحميل من المتجر جوجل بلاي، نهتم حول سرد تفاصيل حول افضل برنامج لتصوير المستندات للاندرويد في سطور المقال.

نبذة عن افضل برنامج لتصوير المستندات للاندرويد يعتمد الكثير من الأشخاص على كاميرا الهاتف المحمول الذكي في تصوير المستندات للاحتفاظ بها على شكل صور في ذاكرة الهاتف، لكن الكثير يبحث عن طرق أخرى تسمح بتصوير المستندات على شكل بي دي أف أو مستندات ورقية يسهل التعديل عليها والتحكم في الألوان والتوهج بها، لذا تعد تطبيقات وبرامج تصوير المستندات هي الحل الأمثل، وسوف نهتم بتقديم المزيد من المعلومات حول هذه البرامج من خلال شرح بعض أنواع هذه البرامج ومزايا استخدام كل منها.

افضل مجموعة برامج لتصوير المستندات للاندرويد

تطبيق Adobe Scan:

lazy-placeholder-080318

هذا التطبيق يعمل من خلال مسح الوثائق اعتماداً على الضوء عبر استخدام كاميرا جهاز هاتف الأندرويد، من ثم يقوم بتحويل الوثائق الورقية إلى وثائق بصيغة بي دي اف، من ثم يقوم بحفظ هذه الوثائق على ذاكرة الهاتف أو يقوم بإرسالها عبر إحدى تطبيقات التراسل.

في حالة الاعتماد على استخدام هذا التطبيق، يجب التركيز على الوثيقة الورقية المطلوب مسحها من خلال تثبيت جهاز الهاتف عليها خلال التصوير للحصول على أفضل جودة من النسخة الإلكترونية التي سيتم تخزينها على الهاتف.

مزايا هذا التطبيق تتمثل في إمكانية التعديل على صفحات الوثائق من خلال الترتيب وتصحيح الألوان، إضافة إلى إمكانية تحويل الوثائق الملونة إلى الأبيض والأسود.

<!-- WP-Appbox (Version: 4.1.27 // Store: googleplay // ID: com.adobe.scan.android) -->

Adobe Scan: PDF Scanner with OCR, PDF Creator‏ (Free, Google Play) →

<!-- /WP-Appbox -->

تطبيق Genius Scan:

lazy-placeholder-080318

هذا التطبيق يعد افضل برنامج لتصوير المستندات للاندرويد نظراً لبساطته في الاستخدام والدقة العالية التي يحول بها الوثائق الورقية إلى وثائق إلكترونية على الهاتف، يتم استخدام هذا التطبيق من خلال التحميل والتثبيت على الهاتف، من ثم النقر على زر الكاميرا المتوفر في أعلى شاشة التطبيق ووضع الوثائق أمام الكاميرا مباشرة، يسمح هذا التطبيق بمشاركة الوثائق وأيضاً بتخزينها سحابياً على متنوع التطبيقات السحابية.

<!-- WP-Appbox (Version: 4.1.27 // Store: googleplay // ID: com.thegrizzlylabs.geniusscan.free) -->

Genius Scan - PDF Scanner‏ (Free, Google Play) →

<!-- /WP-Appbox -->

تطبيق Office Lens:

lazy-placeholder-080318

تم تطوير هذا التطبيق من قبل شركة مايكروسوفت مما يضمن للمستخدمين موثوقية هذا التطبيق في التوافق مع مجموعة تطبيقات الأوفيس الأخرى, يحتوي التطبيق على ماسح ضوئي قوي يعمل مع المستندات docs وأيضاً مع البرامج الأخرى مثل PDF،  PPT، Excel، Onenote.

يسمح هذا التطبيق بالتحكم في الوثائق بأكثر من شكل مثل التحكم في السطوع وتباين الألوان، ما يميز هذا التطبيق عدم احتوائه على أي نوع من الإعلانات المزعجة.

<!-- WP-Appbox (Version: 4.1.27 // Store: googleplay // ID: com.microsoft.office.officelens) -->

Microsoft Office Lens - PDF Scanner‏ (Free, Google Play) →

<!-- /WP-Appbox -->

تطبيق CamScanner:

lazy-placeholder-080318

هذا التطبيق يندرج في فئة التطبيقات المتعددة الأغراض وهذا يعود إلى إمكانية استخدامه في مسح المستندات ضوئياً أي في عملية تحويل المستندات الورقية إلى ملفات من النوع بي دي اف على أجهزة الأندرويد وهذا الاستخدام متاح في النسخة المجانية، كما يعود إلى إمكانية استخدامه في تحويل المستندات الورقية من مجرد صور على الهاتف إلى نصوص قابلة للتعديل والتحرير ولكن هذا الاستخدام غير مجاني أي أنه متوفر في النسخة المدفوعة فقط.

النسخة المدفوعة متاحة للشراء بمبلغ 1.99 دولار مرة واحدة فقط، في حالة تم مقارنة هذا التطبيق مع التطبيق السابق Office Lens من حيث دقة المسح الضوئي فإن التطبيق السابق يفوز، لكن ما يميز هذا التطبيق الدعم لخاصية التخزين السحابي والواجهة الاحترافية التي يسهل التعامل معها بصورة مبسطة.

<!-- WP-Appbox (Version: 4.1.27 // Store: googleplay // ID: com.intsig.camscanner) -->

ماسح الوثائق الضوئ Camscanner‏ (Free, Google Play) →

<!-- /WP-Appbox -->
<!-- WP-Appbox (Version: 4.1.27 // Store: googleplay // ID: com.intsig.lic.camscanner) -->

CamScanner (License)‏ (US$ 1.99, Google Play) →

<!-- /WP-Appbox -->

تطبيق PDF Scanner:

lazy-placeholder-080318

يعتبر هذا التطبيق ماسح ضوئي للمستندات والوثائق، متاح بشكل مجاني ولكن تصاحب النسخة المجانية الكثير من الإعلانات المزعجة، متوفر منه نسخة مدفوعة متاحة للشراء مرة واحدة بسعر 2.99 دولار نسخة لا تصاحبها أي إعلانات ولكن تصاحبها مزايا إضافية.

يدعم هذا التطبيق عدد كبير من اللغات يتجاوز 100 لغة، متاح للاستخدام بدون اتصال بشبكة الإنترنت، سهل التحكم من خلاله في تحرير النص قبل عملية الحفظ للمستندات على ذاكرة الجهاز.

<!-- WP-Appbox (Version: 4.1.27 // Store: googleplay // ID: com.ticktalk.scannerdocument) -->

PDF Scanner - Scan to PDF file + Document Scanner‏ (Free, Google Play) →

<!-- /WP-Appbox -->

تطبيق Google Drive:

lazy-placeholder-080318

ربما لا يعد هذا التطبيق افضل برنامج لتصوير المستندات للاندرويد لكن نظراً لأن هذا التطبيق مثبت بالفعل على معظم أجهزة الهواتف الأندرويد والكثير من الأفراد يعتمدون عليه في كثير من الاستخدامات، نذكر أن هذا التطبيق شامل خاصية الماسح الضوئي التي تساهم في تصوير المستندات.

الوصول إلى هذه الخاصية على التطبيق متاح من خلال النقر على زر “+” في الجزء السفلي على اليمين من التطبيق حيث تظهر خيارات وخصائص متنوعة تتضمن خاصية المسح الضوئي.

الماسح الضوئي داخل هذا التطبيق يدعم عملية القص والضبط للمستندات والوثائق، كما يدعم عملية التغيير في الألوان والتحكم في الجودة وغيره.

<!-- WP-Appbox (Version: 4.1.27 // Store: googleplay // ID: com.google.android.apps.docs) -->

Google Drive‏ (Free, Google Play) →

<!-- /WP-Appbox -->

تطبيق Clear Scan:

lazy-placeholder-080318

هذا التطبيق متاح للجميع من المستخدمين للهواتف الأندرويد مجاناً لكن شامل الإعلانات التي تزعج المستخدمين، يدعم عملية مسح أي مجموعة من المستندات والوثائق ضوئياً بصورة سريعة ومباشرة، يدعم عملية تحويل هذه المجموعة إلى تنسيق PDF أو JPEG، يدعم عملية معالجة المستندات سواء بعد التصوير أو بعد حفظ المستندات بالفعل على الهاتف.

يدعم التطبيق أيضاً مزايا أخرى منها حفظ الصفحات المتعددة في مستند أو وثيقة منفردة، منها التحكم في ترتيب الصفحات في هذا المستند، منها التحكم في أحجام الصفحات في الملفات بصيغة PDF، منها التخزين سحابياً على أي من هذه البرامج Google Drive، Dropbox، OneDrive.

<!-- WP-Appbox (Version: 4.1.27 // Store: googleplay // ID: com.indymobileapp.document.scanner) -->

الماسحة الضوئية الواضحة: مسح مجاني لملفات PDF‏ (Free, Google Play) →

<!-- /WP-Appbox -->

تطبيق Fast Scanner:

lazy-placeholder-080318

يطلق على هذا التطبيق اسم الماسح الضوئي الصلب حيث يتضمن الكثير من المزايا، منها أنه يدعم عملية التحرير، وأيضاً عملية الطباعة السحابية، النسخة المجانية المتاحة من هذا التطبيق تحد من عدد المستندات التي يتم المسح الضوئي لها، لكن النسخة المدفوعة تزيل هذا الحد، لذا في حالة الرغبة في مسح الكثير من المستندات ضوئياً يجب شراء النسخة المدفوعة.

<!-- WP-Appbox (Version: 4.1.27 // Store: googleplay // ID: com.coolmobilesolution.fastscannerfree) -->

Fast Scanner : Free PDF Scan‏ (Free, Google Play) →

<!-- /WP-Appbox -->

تطبيق Text Fairy:

lazy-placeholder-080318

يعتبر افضل برنامج لتصوير المستندات للاندرويد حيث أنه مجاني الاستخدام، وعلى الرغم من أنه مجاني فإنه لا يضم أي إعلان مزعج، يدعم عملية تحويل الصور إلى نص ويسمح بالتعديل على هذا النص، من ثم يسمح بعملية تحويل هذا النص إلى ملف بصيغة PDF، كما يسمح بعملية نسخ أي نص واستخدامه في مختلف التطبيقات الأخرى، كما يدعم التعامل مع المستندات بأنواع مختلفة من اللغات يتجاوز عددها 50 لغة.

<!-- WP-Appbox (Version: 4.1.27 // Store: googleplay // ID: com.renard.ocr) -->

Text Fairy (OCR Text Scanner)‏ (Free, Google Play) →

<!-- /WP-Appbox -->

تطبيق Smart Lens:

lazy-placeholder-080318

تطبيق يدعم عملية مسح الوثائق والمستندات ضوئياً وعملية تحويل الصور إلى نصوص، إضافة إلى أنه مترجم لغوي حيث يدعم عملية ترجمة هذه النصوص إلى لغات أخرى، يدعم هذا التطبيق اللغة العربية.

<!-- WP-Appbox (Version: 4.1.27 // Store: googleplay // ID: com.duyp.vision.textscanner) -->

Smart Lens - Text Scanner OCR‏ (Free, Google Play) →

<!-- /WP-Appbox -->

في الختام قد قدمنا في سطور وفقرات المقال 10 أنواع من البرامج التي يعتمد عليها الكثير من الأفراد حول العالم في تصوير المستندات الورقية وفي تحويل جهاز الهاتف إلى سكانر فعال وعالي الجودة، كل برنامج شامل تفاصيل حول طريقة الاستخدام والمزايا المقدمة من خلاله، يمكنكم اختيار البرنامج الأفضل من وجهة نظركم والاعتماد عليه في الاحتفاظ بالمستندات الهامة والتعديل عليها وإرسالها إلى من يهمه الأمر عبر تطبيقات التراسل المختلفة.


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
افضل ، برنامج ، لتصوير ، المستندات ، للاندرويد ،








الساعة الآن 02:27 PM