وزير الخارجية القطري: هناك مباحثات مع السعودية تتجاوز المطالب الـ13 التعجيزية - منتدى معلمي الاردن

أكّد وزير الخارجية القطري ، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الجمعة، وجود مباحثات بين بلاده والمملكة العربية السعودية ، تتجاوز قائمة المطالب الـ13 التعج ..

وزير,الخارجية,القطري,هناك,مباحثات,السعودية,تتجاوز,المطالب,الـ13,التعجيزية,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
وزير الخارجية القطري: هناك مباحثات مع السعودية تتجاوز المطالب الـ13 التعجيزية



وزير الخارجية القطري: هناك مباحثات مع السعودية تتجاوز المطالب الـ13 التعجيزية

أكّد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الجمعة، وجود مباحثات بين بلاده والمملكة العربية السعودي ..



07-12-2019 12:07 صباحا
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
أكّد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الجمعة، وجود مباحثات بين بلاده والمملكة العربية السعودية، تتجاوز قائمة المطالب الـ13 التعجيزية التي اشترطتها دول الحصار بعيد إعلانها قطع علاقاتها مع قطر.

جاء ذلك في كلمة له أمام منتدى "حوار المتوسط" المنعقد حالياً في العاصمة الإيطالية روما، في أول تصريح رسمي من الدوحة حول تطورات ملف المصالحة الخليجية.

وقال وزير الخارجية القطري: "انتقلنا من طريق مسدود في الأزمة الخليجية للحديث عن رؤية مستقبلية بشأن العلاقة"، مستطرداً بأن "هناك مباحثات مع الأشقاء في السعودية ونأمل أن تثمر نتائج إيجابية".

وأكد الوزير القطري أن "الحديث لم يعد يدور عن المطالب 13 التعجيزية"، وأن "المفاوضات لا تتطرق إليها"، لافتاً إلى أن "شؤون قطر الداخلية لن تكون محل تفاوض مع أي طرف"؛ مضيفاً "لدينا سياستنا المستقلة".

وتأتي تصريحات وزير الخارجية القطري في ظلّ أجواء إيجابية تشي بحدوث انفراجة في الأزمة الخليجية التي دخلت عامها الثالث، تكلّلت مؤخّراً بمشاركة السعودية والبحرين والإمارات في كأس الخليج المقامة حاليّاً على الأراضي القطرية، وكذلك دعوة العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لحضور القمة الخليجية المقررة في العاشر من هذا الشهر في الرياض.

وقطعت كلّ من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، منذ 5 يونيو/ حزيران 2017، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصاراً برياً وجوياً، عقب حملة "افتراءات وأكاذيب"، أكدت الدوحة أن هدفها المساس بسيادتها واستقلالها.

وفي الـ23 من الشهر ذاته، سلّمت الدول الأربع المذكورة رسالة إلى الدوحة، عبر الوسيط الكويتي، تتضمّن قائمة من 13 مطلباً تمسّ جوهر سيادة قطر وقرارها المستقل، وهو ما اعتبرته الدوحة محاولة لفرض الوصاية عليها.

وزير الخارجية القطري: هناك مباحثات مع السعودية تتجاوز المطالب الـ13 التعجيزية











الكلمات الدلالية
وزير ، الخارجية ، القطري ، هناك ، مباحثات ، السعودية ، تتجاوز ، المطالب ، الـ13 ، التعجيزية ،








شارك

الساعة الآن 08:13 مساء