1. منتدى معلمي الاردن
  2. منتدى معلمي الاردن العام
  3. منتدى المواضيع العامة
  4. "كائنات المخيال".. خزف عربي معاصر


"كائنات المخيال".. خزف عربي معاصر

"كائنات المخيال".. خزف عربي معاصر

أربعون فناناً عربياً تجتمع أعمالهم في معرض تحت عنوان quot;كائنات المخيال: خزف عربي معاصرquot; في quot;المتحف الوطني للفن ..

quotكائنات,المخيالquot,خزف,عربي,معاصر,keyword



30-11-2019 02:32 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

أربعون فناناً عربياً تجتمع أعمالهم في معرض تحت عنوان "كائنات المخيال: خزف عربي معاصر" في "المتحف الوطني للفنون الجميلة" في عمّان، ينطلق عند الخامسة من مساء الإثنثن، الثاني من الشهر المقبل، ويتواصل حتى السادس من شباط/ فبراير 2020.

المعرض، الذي يبدأ في العاصمة الأردنية قبل أن يتنقل بين عدد من البلدان العربية، يُعد الأول من نوعه فكرة ومضموناً، ويشترك فيه فنانون من أجيال وخلفيات مختلفة بعمل صحن من الخزف بحجم 53 سنتمتراً، حيث تقتصر الأعمال على صحون الخزف بتصورات مختلفة تشترك في تناولها الراهن.

المشروع يستلهم أعمال الطبق الخزفي للفنان العراقي سعد شاكر (1935 - 2005)؛ أحد أبرز فناني الخزف في التشكيل العراقي والعربي، ويشارك في إعداده "ستوديو إنكي" لنجل شاكر الفنان دلير سعد.

من المشاركين 15 فناناً عراقياً منهم ضياء العزاوي، وعلي طالب، وصدام الجميلي، وعمار داود، وعلي جبار، ودلير شاكر، ونزار يحيى، وكريم رسن، وغسان غائب، ومحمود العبيدي، وسيروان باران، ورياض نعمة.

من فلسطين يحضر بشار الحروب، وتيسير بركات، وسماح شحادة، ومن الأردن حازم الزعبي، ومحمد العامري، وخالد خريس، ومن المغرب محمد العنزاوي وهشام بن احود، أما من مصر فيشارك عادل السيوي ومحمد عبلة، ومن السعودية فهد النعيمة، ومن الإمارات فاطمة لوتا.



quotكائنات المخيالquot خزف عربي معاصر

لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
quotكائنات ، المخيالquot ، خزف ، عربي ، معاصر ،

"كائنات المخيال".. خزف عربي معاصر










الساعة الآن 12:31 PM