التحالف: إيران وراء العدوان والسعودية تحتفظ بحق الرد - منتدى معلمي الاردن

قال الناطق باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، إن إيران تقف وراء الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون على المملكة وأدت إلى ..

التحالف,إيران,وراء,العدوان,والسعودية,تحتفظ,بحق,الرد,keyword





منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى المواضيع العامة
التحالف: إيران وراء العدوان.. والسعودية تحتفظ بحق الرد



التحالف: إيران وراء العدوان.. والسعودية تحتفظ بحق الرد

قال الناطق باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، إن إيران تقف وراء الصواريخ الباليستية التي أط ..



30-11-2019 01:10 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1510
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
قال الناطق باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، إن إيران تقف وراء الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون على المملكة وأدت إلى استشهاد شخص، مؤكداً أن المملكة تحتفظ بحق الرد على إيران «في الوقت والمكان المناسبين».
وأوضح المالكي، في مؤتمر صحفي بالرياض أمس، أن «الصواريخ إيرانية»، مشدداً على أن المملكة «تحتفظ بحق الرد على إيران في الوقت والشكل المناسبين». وأكد المالكي أن «الهجمات التي تتعرض لها السعودية بصواريخ باليستية تمثل تصعيداً خطيراً وتهديداً للأمن الإقليمي والدولي». وأضاف أن «الصواريخ التي أطلقت أمس على العاصمة السعودية، انتهاك صريح للقانون الدولي».وعرض المالكي أدلة حول تهريب إيران صواريخ لميليشيات الحوثي. وقال إن اليمن عانى تدخلات إيران ودعمها لميليشيات الحوثي الانقلابية، معتبراً أن امتلاك ميليشيات الحوثي الإرهابية لصواريخ باليستية تطور خطر.واعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي 7 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون، الأحد، من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، نقلاً عن بيان للتحالف، أن ثلاثة من الصواريخ كانت باتجاه مدينة الرياض، وواحد باتجاه خميس مشيط، وآخر باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان، وتم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، مشيرة إلى أنه تم اعتراض الصواريخ كافة وتدميرها، ما أدى إلى تناثر شظايا على بعض الأحياء السكنية، نتج منها استشهاد مقيم من الجالية المصرية وأضرار مادية.وعرض المتحدث صاروخاً إيرانياً هربته طهران إلى الميليشيات الانقلابية، وتم ضبطه في اليمن، وظهرت عليه كتابة بالفارسية. وأوضح أن التحالف تمكن من ضبط شحنة صواريخ إيرانية في اليمن، من نوع «صياد» وحال دون إطلاقها.وقال المالكي: إن استخدام الحوثيين لمطار صنعاء الدولي كثكنة عسكرية يشكل مخالفة صارخة لقواعد القانون الدولي والإنساني، ما يعرض طائرات الإغاثة لخطر الاستهداف. وأشار المالكي إلى أن التحالف رصد صواريخ إيرانية من نوع «قيام» كان الحوثيون يخططون لإطلاقها على السعودية في يوم المملكة الوطني. وقال المتحدث إن التحالف سيستمر في دعم جهود الإغاثة في اليمن، مؤكداً أن للمملكة حق الرد على إيران في الوقت والشكل المناسبين، الحق الذي يكفله القانون الدولي، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة.ودعا المالكي مجلس الأمن لمحاسبة إيران على خرقها القانون الدولي. وأشار المتحدث بيده إلى صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على الرياض، وقال إنه «إيراني من نوع قيام». واعتبر المالكي أن العالم يواجه خطر دعم الميليشيات والمنظمات الإرهابية، والجريمة المنظمة بالصواريخ الباليستية.وقال إن إيران استهدفت العاصمة الرياض، وفيها 8 ملايين مدني. وأوضح أن معظم الصواريخ، ومنها ما استهدف مكة المكرمة، تأتي من صعدة ومن شمال عمران، معقل ميليشيات الحوثي.كما عرض المتحدث «صمامات» هي إحدى ميزات الصواريخ الإيرانية، مشيراً إلى أن الحوثي لا يمتلك هذه القدرات الصاروخية، موضحاً أن المحرك في الصاروخ كان مصمماً ليصل الرياض. وعبر صواريخ ضبطت في اليمن وصور عرضها المالكي أمام الصحفيين، أوضح المتحدث كيف يتم تجميع الصواريخ بعد تهريبها من إيران لليمن.إلى ذلك، قال المالكي إن إيران تستغل ميناء الحديدة لتهريب تلك الصواريخ، عارضاً صورة لعناصر حوثية ترتدي زياً مدنياً، تتولى مهمة إطلاق الصواريخ.وبث المتحدث فيديو يظهر ميليشيات الحوثي تُحرك أنظمة إطلاق الصواريخ أثناء هبوط وإقلاع طائرات الأمم المتحدة، في مطار صنعاء الدولي.وعرض المالكي كذلك منظومة رادارات إيرانية ضبطها التحالف ومعها صاروخ صياد. (وكالات)
التحالف: إيران وراء العدوان.. والسعودية تحتفظ بحق الرد





الكلمات الدلالية
التحالف ، إيران ، وراء ، العدوان ، والسعودية ، تحتفظ ، بحق ، الرد ،








الساعة الآن 08:52 صباحا