منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t9836
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

هل لنظام ناجح راسب الجامعي تأثير على مستقبل الطلبة
kanti9009 08-06-2021 04:04 مساءً
هل لنظام ناجح راسب الجامعي تأثير على مستقبل الطلبة
هل لنظام ناجح راسب الجامعي تأثير على مستقبل الطلبة يتداول بعض النشطاء الطلابيين ومؤيدين هذا القرار خبر نصه انه لطالما القرار معتمد حتى في جامعات امريكية وكندية مرموقة فلا ضرر من اعتماده في بلداننا ولكن يبدو أن الخبر مبتور فبعد التحقق من الموضوع تبين أن هناك تحذيرات أشارت اليها الجامعات الغربية عبر مواقعها الرسمية ومنها احتمالية اعتماد تقييم الطلبة ما قبل الناجح راسب وكانت تحذيراتهم أشد قسوة لطلبة الطب.

وأيضاً بسبب هذا القرار تم استبعاد معادلة الشهادة الجامعية لعدة طلبة عراقيين بالرغم من اعتماد القرار من قبل سفارة بلدهم

تم اعتماد نظام ناجح راسب في عهد الوزير محي الدين توق في عدة جامعات أردنية ابتداءاً من الجامعات الحكومية ومنها الأردنية والبلقاء ومؤتة وطال تطبيقه حتى الجامعات الخاصة، وكانت هناك نوايا لإلغائه في عهد الوزير محمد أبو قديس.

النظام ليس حديثاً جداً، تم إقراره في ابريل من العام 2020 أي انه مضى عليه منذ اقراره حتى يومنا هذا (الثامن من اغسطس 2021) السنة والنصف على الأقل وبالرغم من ان المدة الزمنية هذه ليست بالقصيرة الا ان تفاصيل هذا القرار لم تسترعي انتباه الصحف والاعلام. ربما يوجد مقال أو مقالين يتضمن تحذيرات من تطبيق هذا النظام ولكن الموعد الزمني لهذين المقالين بذاته محل شك، حيث تزامن موعد نشر المقالين مع رفض د. محمد ابو قديس اعتماده. الجدالات حول سلبيات النظام ومساوئه لم تعد فقط تحذيرات محتملة بل حدثت واقعة حقيقية مع احد الطلبة العراقيين بعدما عاد الى بلاده لغرض معادلة الشهادة.
منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved