منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t8712
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

مصر: حريق هائل يطاول محطة وقود في شارع البحر الأعظم
بيسان القدومي 06-05-2020 07:56 مساءً
سادت حالة من الهلع بين سكان شارع البحر الأعظم، أحد الشوارع الرئيسية المطلة على النيل في محافظة الجيزة المصرية، مساء الثلاثاء، عقب نشوب حريق هائل بأحد محال صناعة الزيوت، والذي امتد ليطاول أجزاء من محطة تموين وقود ملاصقة له.

ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء في محاولة للسيطرة على الحريق، قبل أن يمتد إلى العقارات المجاورة، في حين لم تتوافر تقارير فورية حول حجم الخسائر البشرية أو المادية التي خلفها الحريق، أو الأسباب التي أدت إلى اندلاعه.وتوقفت حركة السير تماماً في الشارع، مع ارتفاع ألسنة النيران، وتصاعد أدخنة كثيفة غطت سماء المنطقة، من دون أن تتمكن سيارات الإطفاء من السيطرة على الحريق حتى كتابة هذه السطور.



وتتزايد وتيرة الحرائق مع حلول فصل الصيف في مصر، نتيجة عدم وجود فتحات تهوية سواء في الوحدات السكنية، أو في المخازن والمحال التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال، فضلاً عن استعمال أسلاك كهربائية غير أصلية (مقلدة) لا تتحمل الضغط، وهو ما يتسبب في حدوث ماس كهربائي في أغلب الأحيان.




https://www.youtube.com/embed/JjabWJWLa_I" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen="

[p]



منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved