منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t8640
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

الخطوط الجوية القطرية تخطط لخفض كبير في الوظائف
بيسان القدومي 06-05-2020 07:56 مساءً
تخطط الخطوط الجوية القطرية لخفض عدد كبير من الوظائف، بسبب القيود على السفر الناجمة عن جائحة فيروس كورونا، وأبلغت أطقم الضيافة بأن يستعدوا لتسريحات، بحسب إخطار للشركة قالت وكالتا رويترز وفرانس برس إنهما اطلعتا عليه.




وفي مارس/ آذار، قالت الخطوط القطرية، وهي واحدة من بين عدد قليل من شركات الطيران العالمية، التي ما زالت تسيّر رحلات منتظمة، إنها تسحب من احتياطياتها النقدية وستسعى في نهاية المطاف إلى الحصول على دعم من الحكومة. وقال الرئيس التنفيذي أكبر الباكر في الإخطار إلى أطقم الضيافة: "علينا أن نواجه واقعاً جديداً حيث أُغلقت حدود كثيرة، وهو ما أدى إلى إغلاق الكثير من وجهاتنا ووقف تحليق طائرات... بينما لا يلوح في الأفق تغيير إيجابي فوري"، وفق ما نقلت "رويترز".

وأضاف: "الحقيقة أننا ببساطة لا يمكننا الاستمرار مع الأعداد الحالية، ونحتاج إلى الاستغناء عن عدد كبير من الوظائف، بما يشمل أطقم الضيافة". وأكد متحدث باسم الخطوط القطرية، وفق رويترز، أنه جارٍ الاستغناء عن عدد من الوظائف بسبب تداعيات كوفيد-19 .


وقال المتحدث الذي لم تسمّه الوكالة إن "التأثير الذي لا نظير له على صناعتنا سبّب تحديات كبيرة لكل شركات الطيران، ويجب علينا أن نتحرك بشكل حاسم لحماية مستقبل نشاطنا". ولم يذكر الإخطار أو المتحدث عدد الوظائف التي ستُخفَض. وقالت الخطوط القطرية الشهر الماضي إن بعض العاملين ستُخفَض رواتبهم إلى النصف لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، رغم أن تلك الاستقطاعات ستدفع لهم لاحقاً.

ومجموعة الخطوط الجوية القطرية، التي تضع شركة الطيران بين أصولها، كان يعمل لديها 46684 موظفاً في نهاية سنتها المالية السابقة في مارس/ آذار 2019. وفيما كانت الشركة لا تزال تشغّل في مارس/ آذار رحلات إلى 170 وجهة على متن 234 طائرة، بات اليوم عدد الوجهات التي تسيّر رحلات إليها 35 فقط.

وفي منتصف إبريل/ نيسان الماضي، توقّع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن تتراجع عائدات شركات طيران الركاب في 2020 بنسبة 55%، أي ما يعادل 314 مليار دولار، بسبب جائحة كورونا.






منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved