منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t8623
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

هدّاف أياكس السابق: زياش سيكون نجماً في تشلسي
بيسان القدومي 06-05-2020 07:56 مساءً
عاد المهاجم الأيسلندي لنادي أوغسبورغ الألماني، ألفريد فينبوغاسون، للحديث عن الفترة الزاهية التي قضاها رفقة النجم المغربي حكيم زياش، عندما تألّق بفضله في موسم 2013-2014، كما قدّم نصيحة قيّمة لمهاجمي نادي تشلسي.



وخلال حوار مع صحيفة "دي تيليغراف" الهولندية، اعتبر فينبوغاسون أن المهاجم الذي لا ينسجم مع زياش، ليس بالمهاجم الجيّد أبداً، معلّلاً كلامه بالقول: "إذا لم تجد ضالّتك مع زياش، فأنت مهاجم سيئ، حيث يتعيّن عليك أن تخلق لنفسك المساحات الكافية، وستصلك الكرة كما تتمناها تماماً".

ويثق هدّاف أياكس السابق بقدرات الدولي المغربي في التألّق بألوان (البلوز)، وأضاف: "سيكون اللعب في الدوري الإنكليزي الممتاز امتحاناً جيّداً له، لأنّه سيواجه مدافعين أقوياء، لكّنه قادر على تجاوز كل الصعاب".


وأردف: "أبان زياش عن قدرات مميزة في دوري أبطال أوروبا، إنّه لاعب فريد من نوعه، وسيكون نجماً مميزاً في تشلسي رغم الضغط الذي سيعيشه، لكنّني أثق في قدرته ليكون في المستوى المطلوب".

وتألّق فينبوغاسون بشكل كبير في موسم 2013-2014 بعد تسجيله 29 هدفاً بـ "الإيرديفيزي"، بفضل زياش الذي كان المحرّك الحقيقي للفريق، وهو الموسم الذي سجّل فيه المغربي 9 أهداف وقدّم 9 تمريرات حاسمة.

وقدّم زياش موسماً مقبولاً في هولندا، بعد أن مرّر 12 تمريرة جسّدها زملاؤه في شباك المنافسين، بينما سجّل 6 أهداف كاملة، كما حقّق معدّل 3.7 تمريرات حاسمة بكل مباراة، أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الهولندي.





منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved