منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t8595
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

قطار وكهوف وغابات... هكذا تطوفون العالم "افتراضياً" من منازلكم خلال الحجر
بيسان القدومي 06-05-2020 07:56 مساءً
صحيح أن فيروس كورنا المستجد شلّ حركة السفر والرحلات على الصعيد العالمي، إلا أن فرصة مشاهدة عجائب العالم الطبيعية والبشرية لا تزال متاحة من المنزل. وتقترح مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" قائمة من التجارب السياحية التي يمكن خوضها بشكل افتراضي.


اكتشفوا بويرتوريكو رفقة شخص محلييمكن للمسافرين الافتراضيين التجول في عجائب الطبيعة، والتنقل عبر المواقع النائية، واكتشاف الكنوز التاريخية لجزيرة بويرتوريكو من خلال الجولة الحية الجديدة التي يوفرها برنامج Google Earth.

وتبدأ الرحلة الأولى في 5 مايو/أيار، حيث تقدم للزوار فرصة الاستمتاع بالمنتزه الوطني الاستوائي الوحيد في الولايات المتحدة، وشاطئ بلايا نيغرا الشهير ذي الرمال السوداء، والمزيد من مشاهد خلجان المنطقة.

ومن أجل خوض هذه التجربة تكفي متابعة صفحة Discover Puerto Rico عبر "فيسبوك" للحصول على جولات مباشرة مجانية لمدة 30 دقيقة.


استمتعوا بالموسيقى في ميسيسيبييمكنكم التجول في الطرق الخلفية والممرات الفرعية في ميسيسيبي لاكتشاف جذور البلوز عبر تطبيق Mississippi Blues Trail app. يروي التطبيق القصص اللطيفة لنحو 200 من الرجال والنساء والشركات الرائدة التي جعلت موسيقى البلوز جزءاً لا يتجزأ من ولاية ماغنوليا.ويمكن الاستماع إلى أعمال عدد من الفنانين مثل روبرت جونسون، وبي بي كينغ، ومودي واترز، ثم استكشاف تاريخهم الموسيقي بطريقة تفاعلية، مع مشاهدة مقاطع فيديو قصيرة حول حكايات متأثرةً بالجغرافيا الثقافية والاقتصادية والاجتماعية في ميسيسيبي.


تجولوا في كراكوفيمكنكم التجول في المتاحف والحدائق والمعابد والحصون والمعالم الأخرى في كراكوف البولندية عبر جولة افتراضية باستخدام هذا الرابط، مع إطلالات بانورامية بزاوية 360 درجة، ومشاهد طائرات من دون طيار وصور تفصيلية للأحياء العريقة في المدينة وكنوزها المعمارية.





زوروا أكبر كهف في العالمكهف سون دونغ في فيتنام كبير لدرجة يمكن معها وضع طائرة بوينغ 747 أو عدد من ناطحات السحاب في مدينة نيويورك داخله. عليكم فقط الاستعانة بزيارة بزاوية 360 درجة من هذا الرابط، والتي تعتمد على تقنيات تفاعلية وغامرة. أثناء التنقل ستتعرفون على التاريخ الجيولوجي للكهف وتطوره وأبعاده المذهلة.


سافروا بالقطار في البيرويمكن لعشاق القطارات الصعود على متن Ferrocarril Central Andino من أجل رحلة افتراضية من أربعة أجزاء عبر البيرو. سوف تتوالى المشاهد من الساحل إلى الغابات مروراً بالنهر.

ستنتقلون من مدينة كاليو الساحلية عبر العاصمة الصاخبة، ليما، إلى أعلى منطقة جبلية مثيرة. وتعبر الرحلة الأخاديد الضيقة وجسر بوينتي إنفيرنيلو الشهير أو جسر "ليتل هيل" وأحد أعلى أنفاق السكك الحديدية في العالم.




https://www.youtube.com/embed/_4Yyti9K9cg" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen="




منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved