منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t7504
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

سفير مكسيكي يستقيل بعد ضبطه يسرق كتاباً في الأرجنتين
بيسان القدومي 25-12-2019 09:12 صباحاً
قدم السفير المكسيكي في الأرجنتين استقالته، متذرّعاً بأسباب صحية، بعد أن اتهم بالسرقة إثر ظهوره في مقطع فيديو وهو يحاول سرقة كتاب.




وأشار ريكاردو فاليرو (77 عاماً) إلى أنّ حالته الصحية دفعته للتنحي من منصبه، وهو ما أكده وزير الخارجية المكسيكي الذي أوضح أنّ فاليرو يتلقى علاجاً عصبياً، وفقاً لموقع "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي) اليوم الثلاثاء.

واستدعت الخارجية المكسيكية فاليرو هذا الشهر، بعد أن رصدته كاميرات المراقبة وهو يأخذ كتابًا من إحدى مكتبات بوينس آيرس، من دون أن يدفع ثمنه، كما اتهم لاحقاً بمحاولة سرقة قميص من متجر في مطار.

وتصدر الدبلوماسي عناوين الأخبار، بعد أن تسرب له مقطع فيديو وهو يأخذ كتاباً من أحد الرفوف في مكتبة "إل أتينيو غراند سبليندد"، ويخبئه داخل صحيفة قبل محاولة الخروج من المكتبة في أكتوبر/تشرين الأول.


ولم يدفع فاليرو ثمن الكتاب البالغ 10 دولارات، وهو السيرة الذاتية لغاكومو كازانوفا، الكاتب الإيطالي والجندي والجاسوس الذي عاش في القرن الـ 18، واشتهر بعلاقاته الغرامية المتعددة مع النساء.

ولم تأخذ القضية أبعاداً أكبر، بعد أن استخدم فاليرو حصانته الدبلوماسية، لكنّ وزارة الخارجية المكسيكية استدعته إثر تسرب مقطع الفيديو.


واتهم فاليرو بعد ذلك أيضاً بمحاولة سرقة قميص من متجر في السوق الحرة في مطار إزايزا الدولي في بوينس آيرس، قبل أن يستقل طائرة متجهة للمكسيك.

وقُبلت استقالة فاليرو يوم الأحد، وقال وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد على "تويتر": "ريكاردو فاليرو شخص عظيم، وهو يخضع لعلاج عصبي، أتمنى له الشفاء العاجل".


كما أفادت وسائل إعلام محلية مكسيكية، بأنّ سلوك فاليرو يخضع للمراقبة الطبية منذ عام 2013، وبعد نجاته من ورم في الدماغ.




منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved