منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t7498
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

رصد أحداث كوكب الأرض على مدى عقد من الفضاء
بيسان القدومي 25-12-2019 09:12 صباحاً
شهدت الأعوام العشرة الماضية ازدهاراً في استخدام التصوير عبر الأقمار الصناعية، وذلك لغرضَي الرصد والمراقبة، إذْ تمَّ تسجيل أهم الأحداث التي شهدها كوكب الأرض على مدى العقد الماضي من الفضاء.


وقد أدَّى هذا الازدهار وتطور الأقمار الصناعية المخصصة للاستخدام التجاري، إلى خفض تكلفة هذا النوع من التصوير، وتطوير تكنولوجيا أتاحت الحصول على صور عالية الدقة من أنحاء كثيرة حول العالم على الفور تقريباً، حتى على الهواتف.

ونشرت شركة "ماكسار تكنولوجيز" الأميركيَّة المتخصّصة في التصوير عبر الأقمار الصناعية، صوراً لبعض أهم الأحداث على مدى العقد الماضي، تنوَّعت بين كوارث طبيعية وحروب وتشييد مقر شركة "آبل" في كاليفورنيا، والمصمم على هيئة سفينة فضاء.

وشملت الصور أيضاً، تسرُّب النفط من منصة "ديب ووتر هورايزون" في خليج المكسيك في 2010، وإطلاق الصين أول حاملة طائرات محلية الصنع، والتي تحمل اسم "شاندونغ" من قاعدة على ساحل مطل على بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه الشهر الماضي.


[/p]

[p]وشركة "ماكسار" هي شركة متخصصة في تصوير الأرض والبيانات والتحليلات الجغرافية المكانية عبر الأقمار الصناعية، ومقرها في ولاية كولورادو الأميركية.

(رويترز)




منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved