منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t7472
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

"فيسبوك" سيتوقف عن استغلال أرقام الهواتف في اقتراح الأصدقاء
بيسان القدومي 25-12-2019 09:12 صباحاً

أعلنت شركة "فيسبوك" أنها ستتوقف عن استخدام أرقام الهواتف، التي تتطلبها ميزة "المصادقة الثنائية"، لاقتراح أصدقاء جدد على موقعها.

المصادقة الثنائية تعدّ إحدى ميزات الأمان التي تساعدك في حماية حسابك على "فيسبوك"، بالإضافة إلى كلمة السر التي تستخدمها. في حالة إعداد "المصادقة الثنائية"، ستطالب بإدخال رمز تسجيل دخول خاص، أو تأكيد محاولة تسجيل دخولك في كل مرة يحاول فيها شخص الوصول إلى "فيسبوك" من كمبيوتر أو جهاز محمول غير معروف لدى الموقع.

ويمكنك أيضاً تلقي التنبيهات إذا حاول شخص ما تسجيل الدخول من جهاز كمبيوتر غير معروف لدى الموقع.

ويمكن إنشاء هذه الرموز بواسطة تطبيق جوال خاص. يمكن أيضاً إرسالها عبر الرسائل النصية القصيرة، ولهذا السبب اختار بعض مستخدمي "فيسبوك" تسليم أرقامهم، من دون أن يدركوا تماماً كيفية استخدامها من قبل عملاق التواصل الاجتماعي.

لكن الإجراءات ستتغير أخيراً، إذا أفاد رئيس مكتب الخصوصية في "فيسبوك"، ميشيل بروتي، إلى أن أرقام الهواتف التي يستحصل عليها الموقع من تشغيل ميزة "المصادقة الثنائية" لن تستخدم إلا لهذا الغرض.


وتبدأ النسخة التجريبية هذا الأسبوع لمستخدمي "فيسبوك" في الإكوادور وإثيوبيا وباكستان وليبيا وكمبوديا. وسيرى باقي مستخدمي الموقع التغيير في بداية العام المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن الأرقام المضافة حديثاً ستعفى فقط. إذا قمت بالفعل بتقديم رقم هاتف لإعداد "المصادقة الثنائية" فستحتاج إلى مسحه يدوياً وإعادة إضافته إذا كنت ترغب في الاستفادة من حماية الخصوصية الجديدة.




منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved