منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t7442
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

زانيتي: قطر مثالٌ لكلّ الرياضيين في العالم
بيسان القدومي 25-12-2019 09:12 صباحاً
شارك النجم الأرجنتيني خافيير زانيتي بالتعاون مع معهد جسور ودوري نجوم قطر في ورشة عمل للاعبين والمدربين بعنوان "إدارة مسار مهني ناجح"، وذلك في إطار تطوير فهم الرياضيين في قطر لعالم الأعمال الرياضية بالإضافة لتطويرهم مهنياً خارج الملاعب والميادين الرياضية.




وتحدثت عفراء النعيمي، المديرة التنفيذية لمعهد جسور، أثناء الورشة وقالت: "مع ازدهار الرياضة وكرة القدم في قطر وسائر أرجاء المنطقة، ستتوفر لمزيد من الشباب فرص احتراف الرياضة. نحن ندرك في معهد جسور ازدياد متطلبات احتراف الرياضة. ولكي يتمكن الرياضيون من التركيز على أدائهم في الملاعب، تُساهم ورش عمل كهذه في إكسابهم مهارات تؤهلهم لإدارة حياتهم بشكل فعال خارج الملاعب".في المقابل، تحدث زانيتي وقال: "يُواجه لاعب كرة القدم العديد من الصعوبات أو التحديات التي قد تحول دون تحقيقه نجاحاً مهنياً. لذا، على اللاعب أن يتحلى بالمرونة ويولي اهتماماً بتحقيق نجاح مهني وشخصي. عندما اعتزلت كرة القدم كلاعب، بدأت برنامجاً تنفيذياً، ولديّ مدرب تنفيذي يُرشدني لتطوير مهاراتي في إدارة الأعمال"، بحسب ما نقل الموقع الإلكتروني لـ"اللجنة العليا للمشاريع والإرث".


وأضاف زانيتي خلال حديثه "تُعد قطر مثالاً رائعاً لكل الرياضيين في العالم ويمكن للدول الأخرى الاحتذاء به، إذ توفر بنية تحتية حديثة ومهنيين قادرين على إحداث تغييرات حقيقية في عالم الرياضة وحياتهم المهنية والشخصية. أعتقد بأن العديد من اللاعبين يُمكنهم بدء الدراسة خلال مسيرتهم الكروية إذا أُتيحت أمامهم البيئة الملائمة التي تدعم نموهم الفكري".




منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved