منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t6858
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

النيابة العامة تحقق في اغتصاب وحرق وقتل فتاة جنوبي السعودية
بيسان القدومي 07-12-2019 12:07 صباحاً
بدأت النيابة العامة في منطقة جازان، جنوبي السعودية، تحقيقاتها في حادثة وفاة طالبة في ظروف غامضة بعد ذهابها لأداء اختبار مدرسي مع أختها وصديقتها، وأبلغت الجهات الأمنية إحدى الأسر في المنطقة بوجود جثة ابنتهم في المستشفى، وفوجئت الأسرة بالعثور عليها محترقة ومشوهة، وفقاً لما ذكرت صحف سعودية.




وقال ناشطون سعوديون على موقع "تويتر"، إن الشابة بشرى محجب تدرس في الصف الثالث الثانوي، ذهبت لأداء اختبار "قياس" الخاص بالقبول في الجامعات السعودية مع أختها، واستدرجتها إحدى صديقاتها وذهبت بها مع أختها إلى شقة فيها 4 شباب، وهناك تعرضت للاغتصاب والحرق والقتل، فيما لا تزال أختها في غيبوبة حتى الآن.

وقالت صحيفة "سبق" المقربة من الجهات الأمنية السعودية، إن النيابة العامة طلبت إيقاف مرافقة الفتاة بشرى والتي كانت ترافقها في سيارة أقلتهما من أجل الاختبار في مدينة جازان، وهو اليوم الذي لقيت فيه بشرى مصرعها حرقًا في ظروف غامضة.

وأكدت الصحيفة أن والدة الفتاة دخلت في أزمة صحية شديدة، وترقد على أثرها في المستشفى، في حين تترقب الأسرة نتائج التحقيقات.

وحصلت قضية بشرى محجب على اهتمام كبير في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تصدر وسم #بشرى ـ محجب موقع "تويتر" في السعودية.


وقال الرسام والفنان التشكيلي مشاري الغامدي: "قريت قصة بشرى اللي بثالث ثانوي، اللي اغتصبوها شباب ببداية العشرين وأحرقوها، واحد منهم أبوه رئيس ناد وهو واضح عليه النعمة، نزلت دموعي بحرارة وأنا أقرأ تعليقات صديقاتها بالمدرسة عن جمال شخصيتها وبشاشتها وطموحها، أتمنى ما يوقف نشاط هالقضية إلى أن نسمع خبر إعدامهم".


فيما قال حساب "وش سالفة الهاشتاق": "ارتفع قبل أيام تاق بشرى محجب يروي قصة فتاة في جازان تم العثور على جثتها محترقة في شقة، بعد أن كانت تنوي الذهاب لحضور اختبار مع أخرى، والنيابة تحقق في الموضوع حسب جريدة سبق".


فيما ذكر نشطاء آخرون تفاصيل إضافية، ونشروا صورا لمتهمين، في انتظار الحسم بعد التحقيق.




[p]وغردت أجاثا: "بُشرى صديقتنا وحبيبتنا وفرد من عائلتنا وجزء ثابت في ذاكرتنا، ولن ننسى كيف قُتلت ورحلت بطريقة بشعة جدًا وبجريمة هزت قلوبنا وأبكت أعيننا، ومن أجل بشرى لن نهدأ ونصمت وسنحارب الظلم من أجلها. العدالة لبشرى، العقوبة لمغتصبي بشرى، العقوبة لجميع المتسترين، كلنا بشرى".







منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved