منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t3607
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

موقع الكتروني لاصدار جوازات السفر الاردنية تابع لدائرة الاحوال المدنية والجوازات
surur wishahee 31-12-2018 07:25 مساءً
موقع الكتروني لاصدار جوازات السفر الاردنية تابع لدائرة الاحوال المدنية والجوازات
موقع الكتروني لاصدار جوازات السفر الاردنية تابع لدائرة الاحوال المدنية والجوازات
اطلقت وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودائرة الاحوال المدنية والجوازات اليوم الاثنين خدمة اصدار وتجديد جواز السفر للاردنيين لاول مرة الكترونيا.
واكد وزير الداخلية سمير المبيضين خلال حفل الاطلاق بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة ومدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان والامينين العامين لوزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات وعدد من المعنيين والمسؤولين، ان اطلاق الخدمة ياتي استكمالا وتنفيذا لنهج الحكومة المستمد من توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني لتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير جميع السبل اللازمة لتبسيط الاجراءات امامهم والتسهيل عليهم اثناء عملية تقديمهم وتلقيهم لهذه الخدمات.
واضاف المبيضين ان اطلاق هذه الخدمة يجسد الشراكة الحقيقية في عمل الوزارات والجهات المعنية موضحا ان المواطن سيتمكن من اصدار جواز سفره العادي لاول مرة وتجديد جواز السفر الدائم الكترونيا مع بقاء امكانية اصداره وتجديده من خلال الذهاب الى مكاتب الاحوال المدنية كما هو معمول به حاليا.
وثمن وزير الداخلية دور جميع الجهات المعنية والشركة المنفذة والجهود التي بذلوها في الاعداد والمتابعة وحتى اخراج هذه الخدمة الى حيز الوجود مؤكدا ان المشروع يعتبر واجبا وطنيا وعلى جميع الجهات المعنية المشاركة فيه لانجاحه والذي ياتي ايضا كجزء من برنامج الحكومة الالكترونية والتحول الالكتروني الذي يتضمن مراحل متعددة والهادف الى ضبط النفقات و تبسيط الاجراءات وتقديم الخدمة المثلى للمواطنين.
من جانبه اشاد وزير الاتصالات بالجهود التي بذلتها الجهات المنفذة للمشروع والممثلة بكوادر وزارتي الداخلية والاتصالات والاحوال المدنية والشركة المنفذة والتي ساهمت بتوفير مبلغ مليون دينار من كلفة المشروع واختصار سنتين من المدة المقررة لاطلاق الخدمة.
وقال ان اطلاق الخدمة يعتبر انموذجا لباقي مشاريع الحكومة الالكترونية التي تنفذها الحكومة اولا باول والتي ستنعكس اثارها الايجابية على المواطنين مضيفا انه لا يمكن اطلاق اي خدمة مكتملة دون جهد جماعي .
واكد انه سيتم مواصلة اطلاق الخدمات الالكترونية المهمة والاكثر طلبا من قبل المواطنين وصولا الى اردن رقمي عام 2020 بهدف التسهيل على المواطنين واختصار الوقت والجهد عليهم.
كما قال مدير دائرة الاحوال المدنية ان الدائرة وكونها ذات طابع خدماتي معنية بالدرجة الاولى بالتسهيل على المواطنين واختصار الوقت والجهد عليهم ومواكبة كل جديد لتحقيق هذه الغاية لافتا الى ان هناك العديد من الخدمات التي تعمل عليها الدائرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطبيقها والتي تاتي في اطار الحكومة الالكترونية .
واضاف ان المستفيدين من هذه الخدمة هم المواطنون الاردنيون المقيمون داخل المملكة والحاملين للارقام الوطنية مشيرا الى انه بامكان المغتربين الاردنيين خارج المملكة الاستفادة من الخدمة في وقت لاحق وحال استكمال الجاهزية الفنية اللازمة لذلك.
وبين انه بامكان المواطنين طلب الخدمة عن طريق الموقع الالكتروني لدائرة الاحوال المدنية والجوازات www.cspd.gov.jo )او من خلال الموقع المباشر للخدمات الالكترونية (https://eservices.gov.go ) جنبا الى جنب مع الحضور الشخصي للدائرة وطلب الخدمة واستكمالها في المكتب المختص.
وعن كيفية تقديم الخدمة قال الشهوان انه يتوجب على طالب الخدمة فتح حساب الكتروني حيث يتم تفعيله للمواطن من خلال ارسال صورة المواطن مع صورة البطاقة الشخصية وبعدها يقوم مكتب القبول الالكتروني في الدائرة بالتحقق من الحساب وتوافق الطلب مع الشروط والبيانات المطلوبة وتفعيله مشيرا الى ان الدائرة وقعت اتفاقية مع شركة البريد الاردني لغايات توصيل الخدمة للعنوان الذي يضعه المواطن او يتم التسليم من خلال مكاتب الدائرة.
وقال امين عام وزارة الاتصالات ان التحول الالكتروني هو نهج حكومي وكل خدمة يتم اطلاقها هي انجاز ضمن خطة التحول الالكتروني.
وقدم مدير مشروع الخدمات الالكترونية في دائرة الاحوال المدنية والجوازات ابراهيم علقم ايجازا عن الخدمات الالكترونية التي تقدمها الدائرة بمراحلها المختلفة وقنوات تقديم الخدمة.
منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved