منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t3534
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

فوائد حليب جوز الهند للبشرة .. يحافظ على صحة البشرة وجمالها!
بيسان القدومي 15-12-2018 04:25 مساءً

فوائد-حليب-جوز-الهند-للبشرةمن المعروف أن ثمرة جوز الهند مرتبطة بالعناية بالجمال، ويأتي حليب جوز الهند من اللحم الأبيض الموجود في جوز الهند بني اللون والذي يكون ناضجًا، ويكون للحليب قوام سميك وملمس غني كما أنه دسم، وهو مفيد للبشرة، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد حليب جوز الهند للبشرة



فوائد حليب جوز الهند للبشرة



يحتوي حليب جوز الهند على العديد من المغذيات المهمة، لذلك عند تناوله يساعد حليب جوز الهند على تقديم فوائد عديدة للبشرة والشعر، فالأحماض الدهنية في لبن جوز الهند هي مطهرات طبيعية، يمكن أن تساعد على علاج قشرة الشعر، والتهابات الجلد والجروح وعلاج الجفاف، بالإضافة إلى علاج حكة الجلد.



كما تعتبر الأحماض الدهنية العالية في جوز الهند بمثابة مرطب طبيعي للبشرة كي تصبح صحية أكثر، كما يمكنها أن تساعد على إصلاح التجاعيد التي تحدث بسبب الشيخوخة.



تستخدم العديد من منتجات التجميل التجارية لبن جوز الهند كعنصر أساسي لتهدئة الجلد وترطيبه، كما أنه يتوفر حليب جوز الهند في معظم محلات البقالة، ويمكنك شراء حليب جوز الهند الغير محلى للعناية ببشرتك، ويفضل شراء حليب جوز الهند العضوي إن كان ذلك ممكنا.





اقرئي أيضا: فوائد جوز الهند المذهلة للشعر والبشرة.



فوائد لبن جوز الهند للأمراض الجلدية



من فوائد حليب جوز الهند للبشرة أنه يساعد على تهدئة بعض أعراض الأمراض الجلدية مثل: الصدفية، والتهاب الجلد، والأكزيما، كما أنه يمنع التجاعيد، وترهل الجلد وبقع العمر.



كما أن الأحماض الدهنية الطبيعية الموجودة في الحليب تجعلها علاج موضعي ممتاز للبشرة الجافة والمتهيجة،
هذه الأحماض الدهنية تسمح بإزالة البكتيريا الضارة من الجلد دون جفاف.



فوائد حليب جوز الهند لعلاج حروق الشمس



يمكن استخدام العلاجات المنزلية ومنها لبن جوز الهند لعلاج البشرة المتضررة من الشمس، حيث يمكن تخفيف ألم الحروق أو الطفح الجلدي الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، وذلك من خلال تطبيق حليب جوز الهند موضعيًا عى المناطق المتضررة وتركها لمدة ليلة كاملة أو الاستحمام بها، وفي حال قد قمت بتطبيقها في المساء يمكن شطفه في الصباح.



وتساعد الدهون وزيوت الحليب لجوز الهند على تقليل احمرار البشرة، واستعادة رطوبة البشرة المحترقة من الشمس.



اقرئي أيضا: ما هي فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة؟



المغذيات في حليب جوز الهند



لبن جوز الهند غني المغذيات التي بالتأكيد ستنعكس على صحة البشرة، ويعتبر لبن جوز الهند من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، فحوالي 93% من السعرات الحرارية تأتي من الدهون بما في ذلك الدهون المشبعة المعروفة بالدهون الثلاثية المتوسطة، كما يعتبر مصدر جيد للفيتامينات والمعادن.



ويحتوي كوب واحد من حليب جوز الهند (240 جرام ) على :






في النهاية وبعد معرفتك فوائد حليب جوز الهند للبشرة ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.



The post فوائد حليب جوز الهند للبشرة .. يحافظ على صحة البشرة وجمالها! appeared first on كل يوم معلومة طبية.


منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved