منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t3103
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

فوائد الخيار للحامل .. لماذا تُنصح الحامل التي تشعر بالحموضة بتناول الخيار؟
بيسان القدومي 19-10-2018 03:28 مساءً

Article-14التغذية السليمة هامة لصحة الحامل وسلامة نمو جنينها، والفواكه والخضروات من أهم العناصر للحامل، والخيار من الخضروات اللذيذة والمحبوبة التي يجب على الحامل الحرص على تناولها، تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد الخيار للحامل .



فوائد الخيار للحامل



الخيار مفيد للغاية للصحة بشكل عام، خاصًة خلال فصل الصيف حيث أن معظمه مصنوع من الماء والمغذيات الهامة الضرورية لجسم الإنسان.



القيمة الغذائية للخيار



  • الخيار غني بفيتامين A، وفيتامين C، وحمض الفوليك، في حين أن جلد أو قشر الخيار غني بالألياف ومجموعة كبيرة من المعادن، بما في ذلك الماغنيسيوم والموليبدينوم والبوتاسيوم.

  • يحتوي الخيار على السيليكا، وهو معدن يساهم إلى حد كبير في تعزيز الأنسجة الضامة، ومن المعروف أنه يساعد في شفاء و التخفيف العديد من المشاكل الجلدية، مثل التورم تحت العين، وحروق الشمس.

  • يحتوي الخيار أيضا على حمض الأسكوربيك، وحمض الكافئيك، اللذان يمنعان فقدان المياه، وبالتالي يتم تطبيق الخيارفي كثير من الأحيان موضعيًا للحروق والتهاب الجلد.








اقرئي أيضا: فوائد الخيار .. إليك 15 فائدة منهم لصحة البشرة والشعر وكامل الجسم



لماذا تُنصح الحامل التي تشعر بالحموضة بتناول الخيار؟



يحتوي الخيار على مستويات قلوية عالية، وبالتالي تنظم درجة الحموضة في الدم في الجسم وتحيد الحموضة، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة استهلاك الخيار بشكل متكرر.



من المعروف أن الحامل تعاني من مشكلة الحموضة طوال فترة الحمل تقريبًا، لذلك تُنصح الحامل التي تشعر بالحموضة بتناول الخيار بانتظام.



اقرأ أيضا: رجيم الخيار .. 8 طرق مختلفة لتناول الخيار تساعدك على فقدان الوزن




مواضيع متعلقة






الخيار يحافظ على صحة الحامل العامة



الخيار يحتوي على خصائص مطهرة ممتازة، ويزيل بنشاط النفايات المتراكمة والسموم من الجسمك، فالخيار جيد جدًا لتحسين وظائف المثانة والكلى والكبد والبنكرياس.



عصير الخيار مع عصير الجزر فعال للغاية في حالات الروماتيزم الناجمة عن فرط حمض اليوريك في الجسم، كما أن شرب عصير الخيار على أساس منتظم يساعد أيضا على علاج النقرس والأكزيما.



إذا كنت تعاني من مشاكل في الرئة أو المعدة، فتأكدي من إضافة الخيار إلى نظامك الغذائي، كما أن الخيار يعزز مرونة العضلات، ومحتوى المغنيسيوم في الخيار يضمن الدورة الدموية الصحيحة وصحة الأعصاب، وبما أن الخيار غني بالمعادن، فهو يعزز صحة الأظافر، كما أن له خصائص مضادة للأكسدة.



اقرئي أيضا: فوائد الخيار للرجيم .. وكيف يُستخدم الخيار للتخسيس ؟



الفوائد الصحية الأخرى للخيار



  • العناية بالبشرة.

  • منع الإمساك وحصوات الكلى.

  • السيطرة على ضغط الدم.

  • إدارة مرض السكري.

  • الحفاظ على الصحة العامة.








وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد الخيار للحامل ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.



The post فوائد الخيار للحامل .. لماذا تُنصح الحامل التي تشعر بالحموضة بتناول الخيار؟ appeared first on كل يوم معلومة طبية.




منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved