منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t2648
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

جمال المراة في سن الاربعين .. كيف تبدين أصغر سنًا؟
بيسان القدومي 09-08-2018 12:36 مساءً

article-15أسهل طريقة لكي تبدي أصغر سنًا هي أن تتبعي نمط حياة صحي وتعتني بجسمك، فعندما يكون جسمك صحيًا في الداخل، فإنه يعكس الصحة والحيوية في الخارج مما يجعلك تبدين أكثر شبابًا، قومي بالموازنة بين العادات الصحية والتمارين ونظام غذائي صحي لكي تبدي أصغر سنًا بشكل طبيعي، تابعي المقال التالي لمعرفة نصائح لـ جمال المراة في سن الاربعين .



جمال المراة في سن الاربعين



ترغب جميع النساء في مظهر جميل ملئ بالحيوية والشباب، ولا يعني وصولك لسن الأربعين أنك لن تحققي هذا، في التالي نقدم لك نصائح لـ جمال المراة في سن الاربعين .



عادات صحية لجمالك في سن الأربعين



عدد ساعات النوم الكافية



يجب الحصول على نحو سبع أو ثماني ساعات من النوم كل ليلة، فعند عدم الحصول على ما يكفي من النوم، يبطئ إنتاج الجسم من هرمون النمو، لأنه يُفرز أثناء النوم العميق، هرمون النمو يساعد الجسم على الشفاء وتجديد شباب نفسه.



الأشخاص الذين يعانون من نقص في هرمون النمو لديهم نسبة أعلى من الدهون في الجسم حول الخصر وأقل كتلة عضلية، هذا يمكن أن يؤدي إلى مظهر ذابل وغير جيد.







التمارين الرياضية



مارسي التمارين الرياضية لتبدي أصغر سنا وتبقي جسمك أكثر شبابًا، فيمكن أن تساعد التمارين الرياضية في الحفاظ على وزن صحي، فالأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يبدون أكبر سنًا مما هم عليه.



كما يمكن أن تقلل ممارسة الرياضة من خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالسن، كما أنها تحسن من الدورة الدموية وتحافظ على قوة عضلاتك، مما يمنحك مظهرًا أكثر شبابًا.



اقرئي أيضا: جمال المرأة .. و كيفية المحافظة عليه بدون تكاليف



عادات غذائية لجمالك في سن الأربعين



الغذاء الصحي



تناول خمس حصص من الفواكه والخضروات يوميًا، فالفواكه والخضروات معبأة بمضادات الأكسدة وخواص مكافحة السرطان التي يمكن أن تساعدك على أن تبدي أصغر سنًا، فمضادات الأكسدة هي المواد الغذائية التي تحيد الجذور الحرة المسببة للضرر على المستوى الخلوي.



يمكن لمضادات الأكسدة أن تساعدك على أن تبدي أصغر سنًا لأن الجذور الحرة تتسبب في تقدم العمر والجسم بسرعة أكبر، والفواكه والخضروات العالية بشكل خاص في مضادات الأكسدة تشمل: التوت، والعنب، والرمان، واللفت، وبراعم بروكسل، والملفوف الأحمر.



اقرئي أيضا: أهم الأطعمة التي تحافظ على صحة المرأة



شرب الماء



شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا، الماء يساعد على نقل الأكسجين إلى الجلد، مما يجعله يبدو أصغر سناً وأكثر صحة.



تجنب الكافيين والكحول الزائد ومدرات البول الأخرى، والتي يمكن أن تظهر تقدم العمر على الجلد بسبب الجفاف.



نصائح لجمال المرأة في سن الأربعين



  • قومي بتبييض أسنانك، سيعطيك ذلك مظهر أفضل بدلا من مظهر أسنان أقل بياضا بسبب الكافيين والأطعمة.

  • حافظي على وزنك، ومارسي الرياضة لأن عملية الأيض تصبح أكثر بطأ بسبب التقدم في العمر.

  • احصلي على حمالة صدر جيدة ومناسبة لك، فمع التقدم في السن يصاب الصدر بالترهل، مما يؤثر على مظهره.




تجنبي العادات السيئة لجمالك في سن الأربعين



تجنبي التعرض الزائد للشمس والسجائر، يمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن تلحق الضرر بالجلد وتحرقه، لذا قم بتطبيق غسول الحماية من الشمس SPF، للمساعدة على حماية بشرتك إذا خرجت للخارج لفترات طويلة من الزمن، حيث تحتوي الأشعة فوق البنفسجية والسجائر على مواد مسرطنة، التي يمكن أن تصل إلى الجسم والجلد.







وفي النهاية وبعد معرفتك نصائح لـ جمال المراة في سن الاربعين ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.



The post جمال المراة في سن الاربعين .. كيف تبدين أصغر سنًا؟ appeared first on كل يوم معلومة طبية.


منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved