منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t2628
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

فوائد فول الصويا للصدر .. و فوائد فول الصويا الصحية للمرأة 
بيسان القدومي 08-08-2018 01:26 مساءً

article-10فول الصويا من الأغذية التي تحتوي على عناصر غذائية هامة، ويحتوي أيضًا على مادة تشبه الاستروجين تسمى  آيسوفلافون Isoflavones لذلك يمثل أهمية خاصة بالنسبة للنساء، تابعي هذه المقالة للتعرفي على حقيقة فوائد فول الصويا للصدر و فوائد فول الصويا للمرأة 

فوائد فول الصويا للصدر

هل فول الصويا يُستخدم في تكبير الصدر ؟

يزعم العديد من الأشخاص أنه يمكن زيادة حجم الثدي وتكبير الثدي من خلال استهلاك المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الصويا، لأن منتجات الصويا تحتوي على فيتو اوستروجينات phytoestrogens، وهو مركب يحاكي هرمون الأستروجين الأنثوي الذي يزيد نمو أنسجة الثدي.

لكن؛ لا يوجد بحث علمي بارز يدعم استهلاك أطعمة الصويا لزيادة حجم الصدر أو تكبير الصدر.

فول الصويا وسرطان الثدي

هناك بعض الجدل حول فائدة فول الصويا للنساء المصابات بسرطان الثدي بالفعل، ولكن تظهر التجارب ونتائج الأبحاث أن الحصول على الصويا بشكل طبيعي من الأطعمة مثل فول الصويا هو آمن وقد يساعد بشكل طفيف على تقليل خطر سرطان الثدي، ولكن يجب تجنب الإفراط أو تناول مكملات الصويا.





اقرئي أيضا: فوائد فول الصويا للوقاية من الأمراض و للعناية بالجمال

فوائد فول الصويا للمرأة

تحمل أغذية الصويا جاذبية خاصة للنساء بعد انقطاع الطمث، لأنها مصادر غنية بشكل فريد بالـ آيسوفلافون Isoflavones، وهو نوع من الاستروجين النباتي، وتشمل الفوائد الصحية لفول الصويا للنساء ما يلي:

  • الوقاية من الهبات الساخنة؛ آيسوفلافون في فول الصويا يمكن أن يكون مفيدًا في الوقاية من حدوث الهبات الساخنة في سن اليأس.
  • الوقاية من هشاشة العظام؛ فول الصويا قد يعزز صحة العظام ويقي من هشاشة العظام في النساء بعد سن اليأس نتيجة لتأثيره الذي يشبه الإستروجين.
  • تعزيز صحة القلب؛ يخفض بروتين الصويا مستويات الكوليسترول في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، ويخفض ضغط الدم وخاصًة عند النساء في سن اليأس، وإن كانت الأدلة هنا غير حاسمة وليست كافية هنا.
  • صحة الجلد؛ آيسوفلافون في فول الصويا يساعد على تقليل التجاعيد، ويحسن اللون والمظهر العام للبشرة، ولكن الأدلة غير كافية هنا أيضا.

اقرئي أيضا: فوائد فول الصويا للرجيم وكيف يمكن الاستفادة منه في إنقاص الوزن 

تحذيرات

فول الصويا بما يحتويه من مواد تشبه وتحاكي عمل الاستروجين مثل آيسوفلافون Isoflavones لا يخلو من الجدل، فتلك التأثيرات الشبيهة بالإستروجين في فول الصويا قد تمتلك بعض الخصائص غير المرغوب فيها والآثار الجانبية مثل العلاج بالهرمونات البديلة، وفي النهاية يجب استهلاك الصويا باعتدال واستشارة الطبيب قبل استهلاك كميات كبيرة من الصويا.





وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد فول الصويا للصدر و فوائد فول الصويا للمرأة ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post فوائد فول الصويا للصدر .. و فوائد فول الصويا الصحية للمرأة  appeared first on كل يوم معلومة طبية.

منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved