منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t2503
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

خطة علاجية للصفوف الاولى شاملة و مميزة للقراءة
surur wishahee 16-07-2018 12:47 مساءً
خطة علاجية للصفوف الاولى شاملة و مميزة للقراءة
خطة علاجية للصفوف الاولى شاملة و مميزة للقراءة
أهداف الخطّة ومعاييـرها :

1- أن يقرأ الطالب الكلمات بسرعة مناسبة.


2- أن يقرأ الطالب قراءة تتسم بسرعة معقولة وتناسب مستواه العمري.


3-أن يتعرّف الطالب على مدى النظر وأثره في القراءة كعملية عقلية هامّة.


4-أن يُراعيَ علامات الترقيم ويبيّن أثرها في المعنـى.


5-أن يقرأ الطالب كمّاً قرائيّاً يتناسب مع مستواه العمريّ وقدراته المهارية ، مع مراعاة الفروق الفرديّة.


6-أن يقرأ الطالب قراءة تبيّن أثر التفاعل بيـن المقروء ومخزون الطالب العقليّ حول المادّة المقروءة.


7-أن يتدرّب الطالب على اسيراتيجيّات القراءة الصّامتة.


8-أن يقرأ الطالب النصَّ دون استخدام الإصبع ما أمكن ذلك.


9-أن يقرأ الطالب قراءة معبّرة عن المعنـى المناسب بحيث تكشف القراءة المعبّـرة عن المعاني الموجودة في النصِّ.


10-أن يكتب الطالب الكلمة مرّة واحدة دون اللجوء إلى كتابتها مرحليّا. ( الكتابة الكلّية)


11-أن تتطوّر مهارة الطالب في التعرّف على الكلمات.

12- أن يتمكّن الطالب من تحليل وتركيب كلمات بمستوًى مناسبٍ لصفّه وعمره.
13- أن يكتب الطالب الكلمات والجمل بالاتّجاهات المناسبة مع مراعاة ( الحجم / التنسيق ...)
14- أن يُراعيَ الطالب شروط القراءة السليمة.
15-أن تتحسن مهارات الطلبة الكتابية في الإملاء مثل :
-التمييز بين التاءالمربوطة والمفتوحة .
-التمييز بين اللام الشمسية والقمرية .

  • التمييز بين الحركات وحروف المد .</li>
  • التمييز بين همزتي الوصل والقطع .</li>
  • التمييز بين الكلمات التي فيها حروف تنطق ولا تكتب والكلمات التي فيها حروف تكتب ولا تنطق .</li>
pfeil115
attachخطة علاجية للصفوف الاولى شاملة و مميزة للقراءة.doc
منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved