منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t2376
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

تعريض الطفل حديث الولادة للشمس لسلامة وصحة نموه
بيسان القدومي 04-07-2018 01:33 مساءً

article-8يحتاج الطفل حديث الولادة للمزيد من الرعاية والاهتمام لسلامة وصحة نموه، وتُنصح الأمهات بتعريض أطفالهن لأشعة الشمس للاستفادة من هذه الهبة الربانية، فما هي فوائد تعريض الطفل حديث الولادة للشمس ؟ اكتشفي معنا في المقال التالي.

أهمية تعريض الطفل حديث الولادة للشمس

فيتامين د الذي يتم الحصول عليه من خلال التعرض للشمس ضروري للعظام الصحية، لذا من الضروري معرفة كيفية الحصول على ما يكفي من أشعة الشمس دون المخاطرة بأضرار أشعة الشمس وخاصًة للأطفال حديثى الولادة.

نحتاج إلى فيتامين د لمساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفات، فهذه المعادن مهمة لصحة العظام والأسنان والعضلات، ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين د  إلى أن تصبح العظام لينة وضعيفة، مما قد يؤدي إلى تشوهات في العظام، ففي الأطفال على سبيل المثال يمكن أن يؤدي نقص فيتامين د إلى الكساح، أما في البالغين، يمكن أن يؤدي إلى تلين العظام مما يسبب ألم العظام.

اقرئي أيضا: تحليل نسبة الكالسيوم و فيتامين د للاطفال .. ونصائح هامة أثناء الفحص 

كم من الوقت يجب تعريض الطفل حديث الولادة للشمس ؟

يمكن لمعظم البالغين أن يحصلوا على ما يكفي من فيتامين (د) من تعريض سواعدهم، أو أيديهم، أو أقدامهم السفلية للشمس من دون واقي الشمس يومياً لفترات قصيرة من أواخر مارس أو أوائل أبريل حتى نهاية سبتمبر، وخاصة من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 3 مساءً.

من غير المعروف بالضبط كم من الوقت تحتاجه الشمس لصنع ما يكفي من فيتامين (د) لتلبية متطلبات الجسم، ويرجع ذلك إلى وجود عدد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على كيفية صنع فيتامين د، مثل لون البشرة أو حجم البشرة التي تعرضت للشمس، ولكن يجب الحرص على تجنب حروق الشمس واتباع تعليمات الحماية.





بالنسبة للأطفال

يجب أن يبقى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر بعيدًا عن أشعة الشمس القوية المباشرة، كما يجب اتباع الإرشادات التالية عند تعريض الطفل حديث الولادة للشمس  :

  • ارتداء الطفل الملابس المناسبة، بما في ذلك ارتداء قبعة.
  • قضاء الوقت في الظل خاصة من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً دون التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • وضع واقي الشمس مع معامل حماية 15 SPF  على الأقل.

مواضيع متعلقة


تنبيهات هامة

لضمان حصول الأطفال على ما يكفي من فيتامين د، يجب إعطاء الرضع والأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات مكملات فيتامين د حتى إذا خرجوا في الشمس، وأيضًا جميع الأطفال منذ الولادة حتى سنة واحدة من العمر بما في ذلك الأطفال الذين يرضعون من الثدي والأطفال الذين يرضعون لبن صناعي أقل من 500 مل يوميا.





وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد تعريض الطفل حديث الولادة للشمس ؟ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post تعريض الطفل حديث الولادة للشمس لسلامة وصحة نموه appeared first on كل يوم معلومة طبية.

منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved