منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t2089
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

كيفية صنع كريم تنظيف البشرة في المنزل.. وتحذير هام
بيسان القدومي 19-06-2018 01:06 مساءً

كريم-تنظيف-الوجهيمكن صنع العديد من منتجات العناية بالبشرة في المنزل، بل يمكن القول أن البشرة من أكثر مناطق الجسم التي تستفيد من المكونات الطبيعية، حيث يمكن صنع عدد لا نهائي من أقنعة البشرة منزلياً لمختلف الأغراض، ولكن هل يمكن صنع كريم تنظيف البشرة في المنزل؟ وما هي المكونات الهامة التي يجب أن يحتوي عليها كريم البشرة المنزلي؟ هذا ما سنقدمه لكِ عزيزتي القارئة في هذا المقال، فتابعي معنا القراءة.

مميزات صنع كريم للبشرة في المنزل

هناك عدة أسباب تجعلكِ تصنعين كريم للبشرة في منزلكِ، أولها وأهمها هو تجنب المواد الكيميائية الضارة الموجودة في المنتجات المصنعة تجارياً، أيضاً يمكّنكِ صنع المستحضر الخاص بكِ في المنزل من خلال التحكم في نسبة المكونات التي تضعينها، كما يمنحكِ ذلك القدرة على صنع الكريم حسب احتياجات بشرتكِ تحديداً، كما أن تكلفة المواد التي تستخدمينها في عمل كريم البشرة المنزلي بالكميات المناسبة في الغالب ستكون أقل من تكلفة شراء المستحضرات التجارية.

اقرئي أيضاً: تفتيح البشرة بوصفات وخلطات طبيعية في المنزل.





كريم تنظيف البشرة المنزلي

يمكن صنع كريم منزلي بمكونات طبيعية ورائعة الفائدة للبشرة، يساعد هذا الكريم على ترطيب البشرة وتجديدها، كما يساعد في تنظيف البشرة وتخليصها من البقع، فقط قومي باتباع الخطوات التالية:

  • قومي بتذويب شمع النحل مع زيت اللوز على نار هادئة مع التقليب بشكل متكرر حتى يتم دمج الخليط معاً.
  • قومي بصب ماء الورد على هيئة خيط رفيع مع الاستمرار في التقليب حتى يمتزج ماء الورد مع الخليط.
  • ارفعي القدر من على النار واتركيه ليبرد تماماً.
  • أضيفي 15-20 نقطة من الزيت العطري إلى الخليط.
  • يمكن استخدام زيت البابونج إذا كانت بشرتكِ حساسة حيث يساعد على تهدئتها، إذا كنتِ عُرضة للتوتر، أضيفي زيت اللافندر لتعزيز الاسترخاء، وإذا كانت هناك بقع في وجهكِ، أضيفي زيت شجرة الشاي لمحاربة البقع.
  • انقلي الكريم إلى علبة أو برطمان زجاجي ذو غطاء محكم.
  • يمكن تخزين الكريم في خزينة الحمام أو في الثلاجة.

مواضيع متعلقة


نصائح عند صنع كريم البشرة المنزلي

  • يمكن استبدال زيت اللوز الحلو بـ زيت الزيتون أو الجوجوبا إذا كنتِ تفضلين ذلك.
  • يمكنكِ تخزين الكريم في الثلاجة، ووضعه على الوجه بعد الاستيقاظ إذا كنتِ تعانين من انتفاخ الوجه والعيون بسبب النوم، حيث يساعد الكريم البارد على مكافحة هذا الانتفاخ.
  • يعطي ماء الورد هذا الكريم ترطيب قوي للبشرة، لذلك يمكنكِ تخفيف الكريم إذا أردتِ عن طريق تقليل كمية ماء الورد في الخليط.

اقرئي أيضاً: فوائد ماء الورد للبشرة، يعالج البشرة ويكافح علامات الشيخوخة.





تحذير هام

من النادر أن يكون هناك رد فعل تحسسي للمكونات المُستخدمة في صنع هذا الكريم، ولكن يجب دائماً الاهتمام بعمل اختبار حساسية قبل استخدام أي مستحضر طبيعي أو صناعي، خاصة تلك المستحضرات التي تحتوي على الزيوت العطرية، لذلك ضعي كمية صغيرة من الكريم بعد صنعه على منطقة صغيرة من الجلد وانتظري لمدة 48 ساعة قبل استخدامه على الوجه، لمراقبة أي رد فعل تحسسي قد يحدث في هذه الفترة.

اقرئي أيضاً: فوائد خل التفاح للبشرة والجلد، والآثار الجانبية له.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ عل كيفية صنع كريم تنظيف البشرة في المنزل، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post كيفية صنع كريم تنظيف البشرة في المنزل.. وتحذير هام appeared first on كل يوم معلومة طبية.

منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved