منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t1884
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

البطن بعد الولادة القيصرية .. طرق مختلفة للتخلص منها تعرفي عليها!
بيسان القدومي 28-05-2018 04:31 مساءً

article-82يؤثر الحمل على قاع الحوض وعضلات البطن، والولادة القيصرية تزيد من التأثير السلبي على منطقة البطن، وقد يبدو من المستحيل إعادة جسمك إلى شكله قبل الولادة القيصرية، ولكن مع القليل من التفاني والصبر يمكنك قطع شوط طويل في استعادة جسدك، تابعي المقال التالي لمعرفة كيف يمكنك التخلص من البطن بعد الولادة القيصرية

الرياضة للتخلص من البطن بعد الولادة القيصرية

يجب دائما التحدث مع الطبيب قبل البدء في نظام للتمارين الرياضية للتخلص من البطن بعد الولادة القيصرية لتجنب حدوث مضاعفات، ويجب التأكد من الانتظار ما لا يقل عن ستة إلى ثمانية أسابيع قبل البدء لضمان الشفاء السليم للجسم، ثم البدء ببطء وبالتدريج، وتذكري أن عضلات بطنك قد تعرضت لشق جراحي يحتاج إلى مزيد من الرعاية والحرص، ويجب التوقف فورًا واستشارة الطبيب إذا شعرت بأي ألم نتيجة لتمرينات البطن، لأن هذا قد يكون مؤشرا على مضاعفات غير مشخصة.

البدء بممارسة التمارين الرياضية مبكرًا قد يسبب الفصل في عضلات البطن، لذلك يفضل البدء بتمارين بسيطة لتعزيز صحة الجسم ككل مثل تمارين البيلاتس Pilates أو اليوجا، ويجب البدء بممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة القيصرية بستة أشهر وبعد موافقة الطبيب، ويفضل البدء بتمرين واحد أو اثنين فقط من تمارين تقوية البطن، وإذا مر على الولادة أكثر من ستة أشهر، يفضل البدء بتقوية البطن بمستوى المبتدئين والتقدم ببطء.

اقرأ أيضا: التخلص من الكرش بعد الولادة بأفضل التمارين الصحية.





تمرين البلانك Plank

تمرين البلانك تمرين ممتاز لتمرين عضلات البطن، يمكنك البدء بشكل معدل من هذا التمرين عن طريق وضع الركبتين على الأرض بقدر ما تستطيعين، والتأكد من شد البطن و فرد الظهر طوال الوقت، ثم فرد القدمين عند القدرة على ذلك، قومي بهذا التمرين عدة مرات في الأسبوع، أو بقدر ما تستطيعين جسديا.

blank-1024x597

تمرين الجسر Bridge

تمرين الجسر يقوي قاع الحوض، والمؤخرة، وأوتار الركبة، ويتم عن طريق الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين وجعل القدم مسطحة على الأرض، مع فتح الساقين قليلا، ويتم استخدام عضلات البطن للضغط على الظهر إلى الأرض، حافظي على هذا الوضع لمدة 30 إلى 45 ثانية، ثم اخفضي جسمك وكرري التمرين ثلاث إلى خمس مرات عدة مرات في الأسبوع.

article-83-1024x597

تمرين الكوبرا المعدل

يساعد تمرين الكوبرا المعدل أيضًا في تقوية قاع الحوض، ويتم عن طريق وضع البطن مع راحة اليد على الأرض بجانب الكتفين والمرفقين، ثم رفع الرأس والرقبة، مع شفط البطن، كرري ذلك من أربع إلى ثماني مرات عدة مرات في الأسبوع.

article-84-1024x597

التغذية السليمة للتخلص من البطن بعد الولادة القيصرية

تناول نظام غذائي صحي هام لتعزيز للتخلص من البطن بعد الولادة القيصرية فالتمارين الرياضية يجب أن تترافق مع نظام غذائي صحي وخاصًة عند استهداف البطن، احرصي على تجنب الأطعمة المصنعة مع زيادة كميات اللحوم الخالية من الدهون والدهون الصحية، ركزي على جودة طعامك وليس على الكمية.

إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فإن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية أمر غير مناسب، فأنت تحتاجين ما لا يقل عن 1800 إلى 2000 سعر حراري كل يوم للحفاظ على جودة الحليب، وهذا لأن الرضاعة الطبيعية تحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، مما يساعدك على إنقاص الوزن، وقد تساهم الرضاعة الطبيعية في التخلص من البطن بعد الولادة القيصرية، لأن الرضاعة تقبض الرحم وتساعده على العودة إلى حجمه ما قبل الحمل.

اقرئي أيضا: غذاء الحامل بالخضروات والفواكه المختلفة وأهميتها.. والمخاطر المحتملة


مواضيع متعلقة


المشي للتخلص من البطن بعد الولادة القيصرية

واحدة من أسهل الطرق لبدء فقدان الوزن و البطن بعد الولادة القيصرية هو المشي، فالمشي يحرق السعرات الحرارية ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي، كما يمكن للمشي مثل معظم التمارين الرياضية أن يساعد في رفع مزاجك وزيادة طاقتك، التي تشتد الحاجة إليها مع كل تلك الليالي الطوال مع طفلك.

اقرئي أيضا: المشي للحامل في الشهور الأولى وأهميته.. ونصائح للمشي أثناء الحمل 





وفي النهاية وبعد معرفتك كيف يمكنك التخلص من البطن بعد الولادة القيصرية إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post البطن بعد الولادة القيصرية .. طرق مختلفة للتخلص منها تعرفي عليها! appeared first on كل يوم معلومة طبية.

منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved