منتدى معلمي الاردن
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.jo-teachers.com/forum/t1786
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة .. ونصائح هامة لحمل صحي
بيسان القدومي 19-05-2018 12:26 مساءً

نسبة-نجاح-الحمل-بعد-الاجهاضعند التعرض للإجهاض قد يُهيأ للمرأة أنها لن تستطع الحمل مرة أخرى، بل قد يسبب لها ذلك هاجساً بأنها إذا حاولت الحمل مجدداً ستفقد طفلها لا محالة، وهذه من أشهر الآثار النفسية التي قد يسببها الإجهاض للأم، ولكن أغلب النساء اللواتي حدث لديهن إجهاض استطعن الحمل بشكل طبيعي بعد ذلك، ولكن ما هي نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة ؟ وما الوقت الذي يجب أن تنتظره المرأة قبل الحمل مجدداً؟ هذا ما سنناقشه في هذا المقال، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

ما هو الإجهاض؟

الإجهاض هو الفقدان التلقائي للطفل قبل أن يتم 20 أسبوعاً، وهو حدث من الممكن أن يسبب الحزن والقلق والارتباك حول محاولة الحمل مرة أخرى، وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 8 إلى 20 بالمائة من حالات الحمل تنتهي بالإجهاض، وغالباً ما يحدث ذلك في البداية قبل أن تعرف المرأة أنها حامل من الأساس، وربما تظن أن نزيف الإجهاض هو مجرد دورة شهرية متأخرة.

اقرئي أيضاً: أسرع طريقة للحمل، النصائح الأهم والأكثر فاعلية.





نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة

في الماضي كان الأطباء يطلبون من النساء اللواتي تعرضن للإجهاض الانتظار لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر على الأقل قبل التفكير في الحمل مرة أخرى، ولكن الآن قد تغير هذا التفكير، حيث أن العديد من الدراسات أظهرت أن نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة قد تكون كبيرة إن لم تكن هناك مشاكل طبية أو وراثية، وأنه ليس هناك أي خطر متزايد مع وجود فترات قصيرة بين الحمل.

إنه من الناحة الفيزيائية والجسدية، يتعافى الجسم سريعاً بعد الإجهاض، وعادة ما تعود الدورة الشهرية في غضون 4 إلى 6 أسابيع، مما يعني أنه من الممكن للعديد من النساء أن يصبحن حوامل مباشرة إذا اخترن ذلك، رغم أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أوصت بأن تنتظر النساء لفترة 6 أشهر، ولكن الأبحاث أظهرت أن النساء اللاتي حملن قبل مرور 6 أشهر كانت فرصهن في الحمل الناجح أكثر من اللواتي انتظرن لفترة أطول.






مواضيع متعلقة


نصائح مهمة لحمل صحي

إنه في العديد من الحالات لا يمكن منع حالات الإجهاض، ولكن عند الرغبة في الحمل مرة أخرى يجب أولاً اللجوء للطبيب والقيام بالفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من عدم وجود خلل وراثي أو مناعي، أو أي مشكلة أو مرض يؤدي إلى الإجهاض، كما أنه من الممكن اتباع بعض النصائح لزيادة فرص الحمل الصحي، وتشمل هذه النصائح ما يلي:

  • الابتعاد عن التدخين وشرب الكحول، حيث أنهما يضاعفان من خطر الإجهاض.
  • عدم شرب أكثر من كوبين قهوة أو صودا في اليوم، مع أفضلية الامتناع عنهما أثناء الحمل من الأساس.
  • الحفاظ على عدم ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 100 فهرنهايت، حيث ارتبط ذلك بزيادة خطر الإجهاض، وأخذ الاحتياطات العلاجية اللازمة عند الإصابة بـ الحمى.
  • الحفاظ على الأوضاع الآمنة وتجنب الصدمات والأنشطة العنيفة.
  • ارتداء حزام الأمان بشكل دائم عند التواجد في السيارة.

اقرئي أيضاً: الحمل فوق اللولب، أسباب حدوثه وطرق تجنبه.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة والحقائق العلمية حولها، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة .. ونصائح هامة لحمل صحي appeared first on كل يوم معلومة طبية.

منتدى معلمي الاردن

Copyright © 2009-2024 PBBoard® Solutions. All Rights Reserved